أكرم القصاص: مفتاح وقف القتال فى السودان مع مصر بحكم قدرتها ومكانتها

الإثنين، 08 مايو 2023 07:34 م
أكرم القصاص: مفتاح وقف القتال فى السودان مع مصر بحكم قدرتها ومكانتها جانب من المداخلة
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الكاتب الصحفى أكرم القصاص رئيس تحرير جريدة "اليوم السابع": إن الدولة المصرية طرحت مبادرات سياسية ويجب أن يتوقف الصراع والقتال بالسودان، موضحا أنه لم تتوقف مباحثات مصر مع كافة الأطراف لوقف القتال والتدخل مع كل القوى الإقليمية، لافتا إلى أن كل القوى تعلم أن المفتاح الرئيسى مع القاهرة بحكم قدرة مصر ومكانتها.
 
وأضاف أكرم القصاص خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، أن تصريحات وزير الخارجية سامح شكرى أكدت أن مصر تنسق مع دول الجوار بشكل عام، لافتا إلى أن مصر تقوم بتوحيد الجهود العربية والاتصالات والتدخلات مع التدخل الإنسانى الذى لم يتوقف فى معبر قسطل أو أرقين البرى.
 
وأكد أكرم القصاص أن دول مختلفة أشادت بجهود مصر فى استقبال السودانيين والرعايا الأجانب، كما أشادت المنظمات بهذه الجهود، موضحا أن الدولة تقدم الخدمات المختلفة ونقلهم بالباصات والرعاية الطبية، حتى شعب مصر فى أسوان يقدم خدمات وموائد على مدى الطرق.
 
تابع أكرم القصاص، كل المؤسسات المصرية تعمل فى هذا الأمر على جميع المستويات لأنه فى صالح الشعب السودانى، بالإضافة للإغاثات وإشادة اليونسيف وبرنامج الصحة العالمية بهذه الجهود، مؤكدا أن مصر حريصة على عودة الهدوء بالسودان، وهى أكبر دولة تقدم خدما للرعايا السودانيين والأشقاء والأجانب. 
 
أوضح أكرم القصاص أن سياسة مصر الخارجية منذ البداية فلديها تجربة واسعة فى قراءة الملفات وكل الدول العربية التى تعرضت لصراعات تركز مصر على وقف الصراعات الداخلية ومحاولة منع أى تدخل أجنبى لا يفيد إلا تجار الحروب والأوطان، مؤكدا أن الشعب السودانى غنى يحتاج لأن يدير ثرواته، وأن يتركوا أى تدخلات خارجية.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة