أسئلة طويلة.. شكاوى من صعوبة امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائى فى بعض المدارس.. وزارة التعليم: الأسئلة وفق المواصفات وسنفحص شكاوى الطلاب.. وانتظام سيستم الامتحان الإلكترونى لأولى وثانية ثانوى.. صور

الإثنين، 08 مايو 2023 01:00 م
أسئلة طويلة.. شكاوى من صعوبة امتحانات الصفين الرابع والخامس الابتدائى فى بعض المدارس.. وزارة التعليم: الأسئلة وفق المواصفات وسنفحص شكاوى الطلاب.. وانتظام سيستم الامتحان الإلكترونى لأولى وثانية ثانوى.. صور انتظام لجان امتحانات نهاية العام لصفوف النقل
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
  • المديريات توجه بتحرى الدقة فى تصحيح كراسات الإجابة

 

أدى طلاب طلاب النقل بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية والثانوية العامة امتحانات نهاية العام الدراسى الإلكترونية والورقية، حيث أكدت المديريات التعليمية أن الامتحانات تسير بشكل منضبط ويتم حل مشكلة تحدث داخل لجان الامتحانات، مع توفير الهدوء للطلاب داخل لجان السير.

 

وأوضحت أن الأسئلة جاءت وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية، مشيرة إلى أنها تخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ومتدرجة من حيث الصعوبة، واختيار من متعدد كما أن سيستم الامتحان الإلكترونى يعمل بشكل جيد دون مشكلات أو شكاوى، مؤكدة أنه يتم فحص اى شكاوى من الطلاب تتعلق بصعوبة الأسئلة.

 

وأعلن عدد من أولياء أمور طلاب الصفين الرابع الابتدائى والخامس، بمحافظة القاهرة صعوبة امتحان مادة " الخاص" للصف الخامس الابتدائى بإدارة حدائق القبة التعليمية، مؤكدين أن الأسئلة طويلة ومحتواها ثقيل على التلاميذ فى هذا السن، كما أنها لم تراعى الفروق الفردية فى مستويات الطلاب، كما أكد أولياء أمور تلاميذ الصف الرابع الابتدائى بلجان امتحانات بالقليوبية صعوبة امتحان مادة الدراسات الاجتماعية، موضحين أن الأسئلة فى مستوى الطالب المتفوق فى أغلب أجزائها وهناك أسئلة تراعى مستويات الطلبة المتوسطين، كما اشتكى طلاب الصف الأول الثانوى العام بإدارة شرق الإسكندرية من صعوبة امتحان الكيمياء موضحين أن الأسئلة غير مألوفة وصعبة خاصة الالكترونية.

 

من جانبه أكد ناصر شعبان مدير مديرية التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية، أنه أدى طلاب الصف الأول الثانوى، اختبار فى مادتى الأحياء والفلسفة، وفى الصف الثانى الإعدادى فى مادتى العلوم والتربية الفنية، وفى مادتى اللغة الإنجليزية والتربية الدينية لطلاب الصف السادس الابتدائى، ومادة الرياضيات لطلاب الصف الخامس الابتدائى ومادة العلوم لطلاب الصف الرابع الابتدائي، موضحا أنه لم ترصد غرفة العمليات المركزية بالمديرية والغرفات الفرعية بالإدارات التعليمية أى مخالفات، وجاءت الأسئلة من المنهج الدراسى، طبقا للمواصفات الفنية للورقة الامتحانية، وفى مستوى الطالب المتوسط.

 

فيما وجهت المديريات التعليمية المدارس والإدارات التعليمية بتحرى الدقة فى تصحيح الأوراق ورصد الدرجات حتى يحصل كل طالب على حقه كاملا، مشيرة إلى أنه يتم تصحيح الامتحانات وفق نموذج الإجابة المخصص لكل مادة مع مراجعة نموذج الإجابة والتأكد من توزيع درجات كل مادة وجزئيات الامتحان وفق نموذج الإجابة، مع تطبيق درجات الرأفة وفق للقرار الوزارى المنظم لمنح الطلاب درجات الرأفة.

 

وشددت المديريات التعليمية على أنه عقب انتهاء أعمال الامتحانات والتصحيح ورصد الدرجات يتم مراجعة النتائج خاصة لصفوف النقل قبل اعتمادها رسميا وإعلانها، للتأكد من حصول كل طالب على حقه كاملا مع تجميع درجات الطالب فى الفصل الدراسى الأول وأيضا درجات امتحانى شهرى مارس وابريل ايهما أعلى وإضافتها إلى درجة الطالب فى امتحان الترم الثانى وتحدد حالته ناجحا أم له دور ثان.

 

وأشارت المديريات التعليمية، إلى أن درجات الطالب فى الفصلين الدراسيين مكملين لبعضهم ويكفى حصول الطالب على 50% من درجة النجاح للانتقال إلى الصف الأعلى.

 

 
انتظام لجان امتحانات نهاية العام لصفوف النقل (1)
انتظام لجان امتحانات نهاية العام لصفوف النقل

انتظام لجان امتحانات نهاية العام لصفوف النقل (2)
انتظام لجان امتحانات نهاية العام لصفوف النقل 

انتظام لجان امتحانات نهاية العام لصفوف النقل (3)
انتظام لجان امتحانات نهاية العام لصفوف النقل 

انتظام لجان امتحانات نهاية العام لصفوف النقل (4)
انتظام لجان امتحانات نهاية العام لصفوف النقل

انتظام لجان امتحانات نهاية العام لصفوف النقل (5)
انتظام لجان امتحانات نهاية العام لصفوف النقل 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة