السيمفونية التاسعة تخرج للنور عام 1824.. حكاية أعظم أعمال بيتهوفن

الأحد، 07 مايو 2023 08:00 م
السيمفونية التاسعة تخرج للنور عام 1824.. حكاية أعظم أعمال بيتهوفن بيتهوفن
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في 7 مايو 1824 ظهرت السمفونية التاسعة والأخيرة لودفيج فان بيتهوفن لأول مرة في مسرح فيينا آم كارنتنيرتور بعد أن فقد سمعه قبل سنوات، قام المؤلف الموسيقي الشهير "بإجراء" أول أداء لسيمفونيه التاسعة، والتي تعتبر على نطاق واسع واحدة من أعظم المقطوعات الموسيقية التي تمت كتابتها على الإطلاق.
 
بعد أن أثبت نفسه كواحد من أعظم الملحنين في العصر في أوائل القرن التاسع عشر، فقد بيتهوفن سمعه تمامًا بحلول عام 1814 لكنه استمر في التأليف وفقا لموقع هيستورى.
 
تطلبت السيمفونية التاسعة أكبر أوركسترا يستخدمها بيتهوفن على الإطلاق وكانت غير عادية في ذلك الوقت لاستخدامها للأصوات بالإضافة إلى الآلات وقد اختار بيتهوفن مطربتين شابيتين هنرييت سونتاج البالغة من العمر 18 عامًا وكارولين أونجر البالغة من العمر 20 عامًا، لأجزاء السوبرانو وقد وقف على خشبة المسرح وبدا أنه يقود الأوركسترا عندما ظهرت السيمفونية التاسعة لأول مرة.
 
كان بيتهوفن بعيدًا عن الموسيقى الفعلية في الوقت الذي انتهت فيه القطعة نظرًا لأنه لم يستطع سماع التصفيق، كان على الملحن أونجر أن يحركه لمواجهة الجمهور حيث أشادوا به بخمس تصفيق واقفين، ورفعوا قبعاتهم ومناديلهم في الهواء.
 
يعتبر النقاد من إنجازات بيتهوفن النشيد المقتبس من قصيدة فريدريش شيلر "نشيد الفرح" وهو بارز فى عالم الموسيقى الكلاسيكية بل إنه أصبح واحدًا من أكثر المقطوعات الموسيقية التي يتم تشغيلها ويسهل التعرف عليها في كل العصور.
 
تم تفسير "نشيد الفرح" بكل الطرق التي يمكن تخيلها تقريبًا، وقد تم استخدامها كنشيد رسمي أو غير رسمي من قبل مجموعة هائلة من الكيانات ، بما في ذلك الثورة الثقافية الصينية، والحزب النازي، والفريق الأولمبي الألماني الشرقي والغربي و الاتحاد الأوروبي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة