طرح خطاب بخط يد بيتهوفن للبيع فى مزاد عالمى بـ80 ألف دولار.. اعرف التفاصيل

الأحد، 04 سبتمبر 2022 11:00 ص
طرح خطاب بخط يد بيتهوفن للبيع فى مزاد عالمى بـ80 ألف دولار.. اعرف التفاصيل لودفيج فان بيتهوفن
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت دار RR للمزادات العالمية، عن طرح خطاب بحط يد الملحن والموسيقار العالمى لودفيج فان بيتهوفن، للبيع فى مزاد عالمى، سيقام يوم 14 سبتمبر الجارى، فى بوسطن، وذلك بسعر تقديرى 80 ألف دولار أمريكى.

وأوضحت دار المزاد أن خطاب الملحن والموسيقار لودفيج فان بيتهوفن الذى كتبه بخط يديه أرسله إلى فرانز كريستيان كيرشوفر، وذلك حول إرسال أعضاء قداس ميسا إلى لندن، وذلك فى سبتمبر 1823، وجاء الرسالة فى ورقة واحدة فقط.

المعروف أن ميسا هو قداس احتفالى ألفه لودفيج فان بيتهوفن فى الفترة من 1819 وحتى 1823، وتم تقديمه لأول مرة فى 7 أبريل 1824 فى سانت بطرسبرج، روسيا، تحت رعاية أمير بيتهوفن نيكولاى جالتزين.

ويعد قداس ميسا الاحتفالى بشكل عام أحد الإنجازات الكبيرة للموسيقار العالمى لودفيج فان بيتهوفن، إلى جانب قداس باخ.

ولد لودفيج فان بيتهوفن فى 17 ديسمبر 1770 ورحل عن عالمنا فى 26 مارس 1827، وكان ملحنا وموسيقارا وعازف بيانو ألماني، وهوَ أحد الشخصيات البارزة فى الحقبة الكلاسيكية التى تَسبق الرومانسية؛ ويعتَبر من أعظَم عباقرة الموسيقى فى جميع العصور وأكثَرهم تأثيرا، وأبدَع أعمالا موسيقية خالدة، كما أن له الفضل الأعظم فى تطوير الموسيقى الكلاسيكية.

وتَشمَل لودفيج فان بيتهوفن مؤلفات تسعَ سيمفونيات وخَمسَ مقطوعات على البيانو وأخرى على الكمان، واثنين وثلاثينَ سوناتا على البيانو وستة عَشر مقطوعة رباعية وترية؛ كما ألف أيضا أعمالا للصالون الأدبى وأخرى للجوقة وأغان أيضا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة