كيف أصبح شكل الحياة فى المدن المنكوبة بعد الزلزال الكبير في سوريا وتركيا؟

السبت، 06 مايو 2023 04:00 ص
كيف أصبح شكل الحياة فى المدن المنكوبة بعد الزلزال الكبير في سوريا وتركيا؟ جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول أوضاع الناجين في المدن المنكوبة بعد الزلزال الكبير في سوريا وتركيا، وهى التغطية التي اعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل أحمد الجعفرى.

 

وشرحت التغطية أنه لاتزال الحياة قاسية بعد مرور أكثر من 3 أشهر، يعيش الناجون من زلزال فبراير الكبير فى كل من سوريا وتركيا على مشهد الأنقاض، والركام الذى يبحثون فيه عن ممتلكاتهم، بعد أن فقد الكثير منهم زويه تحته، عقب هزة أرضية بلغت نحو 7.7 ريختر فى 6 من فبراير، خلفت وراءها كارثة، حيث بلغ العدد الرسمي للضحايا في تركيا 50 ألف قتيل، أما في شمال سوريا فبلغت التقديرات 7000 قتيل.

 

وفى تركيا، لايزال يعش الناجون فى مراكز إيواء وخيام، وقبل أسابيع وقعت عاصفة أدت لتضرر الخيام ولقي شخص واحد على الأقل مصرعه وأصيب 44 آخرون بجروح نتيجة سقوط أسطح المباني على الخيام المحيطة في منطقة بازارجيك في محافظة كهرمان مرعش التركية التي ضربها الزلزال.

على جانب آخر، تقول السلطات أن نحو 58 ألفا 597 طالبا وطالبة إلى مدارسهم فى الولاية نفسها التى ضربها الزلزال ولاية كهرمان مرعش، فقد شارك وزير التربية التركي محمود أوزر بيان عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي توتير كشف خلاله عدد الطلاب الذين انتقلوا من منطقة الزلزال إلى محافظات أخرى. وأشار الى أن الحياة في المدن أصبحت أفضل مع عودة الطلبة إلى مدارسهم.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة