أسوان تمد يد العون للأشقاء السودانيين.. طوارئ فى مستشفيات المدينة لاستقبال المرضى والمصابين.. وتخصيص عيادات طبية ثابتة ومتنقلة.. والمحافظ: توفير وجبات ساخنة وخدمات متنوعة وقطارات إضافية للمسافرين.. صور

الجمعة، 05 مايو 2023 03:00 ص
أسوان تمد يد العون للأشقاء السودانيين.. طوارئ فى مستشفيات المدينة لاستقبال المرضى والمصابين.. وتخصيص عيادات طبية ثابتة ومتنقلة.. والمحافظ: توفير وجبات ساخنة وخدمات متنوعة وقطارات إضافية للمسافرين.. صور جانب من الفاعليات
أسوان - عبد الله صلاح السبيع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"أسوان ترحب بأشقائها السودانيين".. شعار رفعته محافظة أسوان حكومة وشعبا فى التعامل مع النازحين السودانيين بعد وصلهم إلى أسوان فى رحلة معاناة هروبا من مرارة الأحداث فى الوطن الشقيق.

 

ويستعرض "اليوم السابع" أبرز الجهود التى بذلت من المواطنين والأجهزة التنفيذية والأطقم الطبية لمساندة ودعم النازحين من السودان، وهو ما قابله شعب السودان بالشكر والامتنان لأشقائهم المصريين فى محافظة أسوان.

جانب-من-الفاعليات-(2)

إيواء الأسر السودانية فى المساكن..

على مستوى السكن والإقامة، هب مجموعة من أبناء أسوان لإيواء أشقائهم السودانيين فى منازلهم، وبعضهم فتح أبواب بيته بالمجان لاستقبال الفارين من الحرب خاصة كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، وتقديم يد العون لهم وتوفير مستلزمات المعيشة لهم، والبعض الآخر قرر تخفيض تكاليف استقبال النزلاء فى فندقه وغيرها من المبادرات لإيواء النازحين.

 

خدمات طبية متنقلة

أكد الدكتور إيهاب حنفى، وكيل وزارة الصحة بأسوان، أنه تم توفير أطقم من الأطباء والتمريض مدعمين بعدد من العيادات المتنقلة والثابتة لتقديم الخدمات العلاجية والدعم النفسى للوافدين، وكذا فرق الإسعاف والهلال الأحمر المصرى وشباب المتطوعين.

 

وأضاف الدكتور إيهاب حنفى، أن الخدمات شملت أيضا قيام فريق الملاريا وناقلات الأمراض بتنفيذ حملات تعقيم وتطهير بالموقف، مع القيام بالرش بجهاز الضباب فى الفترة المسائية، وتوفير أكثر من 20 باسكت لجمع القمامة والمخلفات وتوزيعها بكافة أرجاء الموقف وأماكن الإنتظار.

 

وعلق، أن مستشفى أسوان التخصصى، أعلنت حالة الطوارئ لاستقبال المرضى والحالات الطارئة، والتأكيد من الجاهزية الطبية والاستعداد لاستقبال المرضى النازحين والمحولين من معبر "أرقين" البرى الرابط بين الحدود المصرية السودانية، وذلك لتأكيد عمق أواصل العلاقات التاريخية والإنسانية لدعم ومساندة المرضى من جمهورية السودان، واختتمت الجولة بتفقد المرضى بأقسام الرعاية بالأقسام الداخلية.

جانب-من-الفاعليات-(1)

جهود الأجهزة التنفيذية

قال اللواء اشرف عطية، محافظ أسوان، أن ملحمة العمل لتقديم الخدمات للقادمين من السودان تضافرت فيها الجهود الحكومية مع دعم المجتمع المدنى والمديريات والجهات المعنية مما ساهم فى تخفيف المعاناة وسرعة التعامل مع المستجدات أولاً بأول.

 

وأضاف اللواء عطية، أن المحافظة منذ اللحظات الأولى لبدء الأزمة بدولة السودان الشقيقة تعاملت معها بكل جدية وإهتمام تنفيذاً لتوجيهات رئيس الجمهورية لإحتواء تداعيات الأحداث الجارية حيث يتم التدخل السريع لتقديم الخدمات المتعلقة بتنقلات والإحتياجات المعيشية للوافدين بداية من معبر أرقين الدولى وحتى نقاط تحركهم تجاه القاهرة والمحافظات الأخرى طبقاً لرغباتهم سواء من الموقف البرى الدولى بكركر، أو من محطة السكك الحديدية أو من مطار أسوان الدولى أو موقف الأقاليم للسيرفيس دون أى إستغلال.

 

وأشار إلى أنه تم دعم الموقف البرى بكركر بغرفة عمليات للتدخل السريع مع المواقف الطارئة، بجانب الإنتظام فى أعمال التطهير والتعقيم، وأيضاً مطبخ للوجبات الساخنة والجافة والمياه المثلجة النقية، وكذا السلع الغذائية، بالإضافة إلى السيطرة من إدارات المرور والمواقف على حركة دخول وخروج سيارات السيرفيس والأتوبيسات، وهو الذى توازى بالتنسيق الدائم مع وزارة النقل وهيئة السكك الحديدية وغرفة الشركات السياحية لتوفير الأتوبيسات وقطارات السكك الحديدية على مدار اليوم بأسعار مناسبة.

 

وتابع، أن غرفة العمليات الرئيسية بإشراف من المحافظ شخصياً تقوم بالمتابعة اللحظية للحد من أى محاولات لاستغلال الوافدين داخل الموقف الدولى بكركر بالتنسيق مع مسئولى المرور والمواقف والمختصين، وبالتوازى تم توفير مطبخ كامل بجميع التجهيزات لتقديم وجبات ساخنة وخفيفة للأخوة الأشقاء من السودانيين والمصريين وكافة الجنسيات، فضلاً عن توفير 8 محلات، وكافتيريا ومطعم لتقديم الخدمات المختلفة، وأيضاً تجهيز خزان من المياه المثلجة سعة 2000 لتر.

 

من جانبهم، عبر الأهالى والعائلات والأسر السودانية عن شكرهم للرئيس عبد الفتاح السيسى ولشعب مصر وأهالى أسوان، على ما يقدموه من جهود ويبذلوه من عطاء لدعم أشقائهم فى هذه المحنة التى يتعرض لها وطن السودان، وأشادوا أيضا بدعم وعلاج المرضى ومرافقيهم مؤكدين على شكرهم العميق للقيادات التنفيذية لحسن الاستقبال، وتقديم يد العون والمساعدة، واصفين ذلك بأنه ليس غريبا على الأهل والمواطنين فى مصر وأسوان.

 
جانب-من-الفاعليات-(3)
 
جانب-من-الفاعليات-(4)
 
جانب-من-الفاعليات-(5)
 
جانب-من-الفاعليات-(6)
 
خدمات-طبية
خدمات-طبية

 

محافظ-أسوان-مع-السودانيين
محافظ-أسوان-مع-السودانيين

 

محافظ-أسوان-مع-النازحين-السودانيين
محافظ-أسوان-مع-النازحين-السودانيين

 

محافظ-أسوان-يطمئن-على-سيدات-السودان
محافظ-أسوان-يطمئن-على-سيدات-السودان

 

نزوح-السودانيين-لأسوان
نزوح-السودانيين-لأسوان

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة