تليفزيون اليوم السابع يستعرض المناقشات الدائرة بجلسات الحوار الوطنى اليوم.. فيديو

الأربعاء، 31 مايو 2023 03:00 م
تليفزيون اليوم السابع يستعرض المناقشات الدائرة بجلسات الحوار الوطنى اليوم.. فيديو أحمد العدل
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة من تقديم أحمد العدل، وتصوير يونس حسين، والتى استعرض خلالها أنه تعقد لجنة التعليم والبحث العلمى التابعة للمحور المجتمعى بالحوار الوطنى، اليوم الأربعاء، جلسة خاصة لمناقشة مشروع القانون المُحال للحوار الوطنى بشأن إنشاء المجلس الوطنى الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية.

تأتى هذه الجلسة، استجابة لدعوة رئيس الجمهورية، حيث قرر مجلس أمناء الحوار الوطنى، عقد جلسة خاصة خاصة للجنة التعليم والبحث العلمي التابعة للمحور المجتمعي، لمناقشة مشروع القانون المُحال إلى الحوار الوطني في شأن إنشاء المجلس الوطني الأعلى للتعليم والتدريب من مجلس الوزراء بناءً على توجيه رئيس الجمهورية، وسيتم عقد الجلسة، التى تبدأ في تمام الساعة 12 ظهراً، بمركز القاهرة للمؤتمرات بمدينة نصر.

وقال ضياء رشوان، المنسق العام للحوار الوطنى، إن وجود مشروع قانون موحد للتعليم سيكون  له دور للنهوض بالمنظومة، مضيفا: "جزء من مشاكل التعليم الفنى يكمن فى مسماه وقد يرى البعض أنه دون التعليم العام".

واقترح تغيير مسمى مدارس التعلم الفنى فعلى سبيل  المثال المدارس الثانوية التكنولوجية أو الثانوية الزراعية والتجارية تصبح إدارة الأعمال  على أن يتم تغيير المحتوى والمناهج للتوافق  مع سوق العمل ومن ثم يتم تغيير الأمر شكلا  ومضمونا للوصول للغاية المرجوة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة