أنواع أقمشة الستائر المناسبة لفصل الصيف.. من الكتان للحرير

الأربعاء، 31 مايو 2023 09:00 ص
أنواع أقمشة الستائر المناسبة لفصل الصيف.. من الكتان للحرير أنواع الستائر.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر الستائر إحدى القطع الهامة في فرش المنزل والتي تزيد من عمق الديكور وتبرز الحوائط والأثاث، الأمر الذي قد يجهله البعض بأن هناك بعض الستائر التي لا تناسب فصل الصيف بـ حرارته وطقسه القاسي، وقد ينتج عن ذلك اختيار أنواع من الستائر تزيد من حرارة الجو وتجمع الأتربة في هذا الفصل، لذا يستعرض اليوم السابع بعض من أنواع أقمشة الستائر المناسبة لفصل الصيف وفقاً لموقع "overstock" كما يلي.

انواع الستائر
انواع الستائر

ستائر بوليستر

البوليستر هو نسيج شائع للستائر، حيث إنه متين وقوي وبأسعار معقولة، ستائر البوليستر سهلة العناية بها وتقاوم التجاعيد والانكماش والتمدد، ونظرًا لأن ستائر البوليستر لا تحتاج إلى الكثير من الصيانة، فهي مثالية لاستخدامها عند فرشك لمنزل في البداية، أو إذا كنت تنتقل إلى منزلك الأول، فإن البوليستر يعد خيارًا رائعًا وموفراً، كما أن البوليستر خفيف لا يحبس الحرارة داخل الغرف، لذا فهو مناسب لوضعه في غرف النوم.

ستائر بوليستر
ستائر بوليستر

 ستائر كتان

يميل الكتان إلى أن يكون نسيجًا أكثر رقياً وشياكة عن باقي الأنواع، فهو يوفر مظهرًا غني خاصة في غرف المعيشة والصالونات، حيث أن النسيج الشفاف لا يحجب أشعة الشمس ، مما يسمح للضوء الطبيعي بملء مساحة الغرفة بالكامل، كما أن عادةً ما يتم تنظيف الستائر المصنوعة من الكتان بالتنظيف الجاف فقط مما يسهل الأمر على ربة المنزل بأنها ليست في حاجة لخلع الستائر وتركيبها.

 ستائر كتان

ستائر كتان

ستائر قطن

أما عن خامة الستائر القطن فهي مناسبة للأشخاص الذين يحبون الخصوصية في منزلهم، فهذه الستائر لا تشف ولا تظهر المنظر الداخلي للغرف من الخارج، كما إنها تعطي إضاءة خفيفة مع نور الشمس مما يزيد الشعور بالهدوء والراحة، وهي مناسبة لغرف النوم والمعيشة على حد سواء.

الستائر القطن
الستائر القطن

ستائر حرير

الستائر الحرير هي نوع جيد للغاية لمن يرغب في "الاستايل" الكلاسيكي اللامع، فهي تتناسب مع غرف الصالونات والاستقبال لما تعطيه من مظهر فخم للغاية وراقي، كما أنها تسمح بدخول الضوء للغرف ولكن دون امتصاص لحرارة الشمس.

الستائر الحرير
الستائر الحرير

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة