كأس المفاجآت تكشف عن أسرارها.. إنبى يُقصى فيوتشر من ثمن النهائى بعد لقاء مثير للجدل.. النجوم يقسو على الدراويش بثنائية فى دور الـ32.. والزمالك ينجو من فخ بروكسى فى الوقت الإضافى فى مباراة مجنونة

الثلاثاء، 30 مايو 2023 01:31 ص
كأس المفاجآت تكشف عن أسرارها.. إنبى يُقصى فيوتشر من ثمن النهائى بعد لقاء مثير للجدل.. النجوم يقسو على الدراويش بثنائية فى دور الـ32.. والزمالك ينجو من فخ بروكسى فى الوقت الإضافى فى مباراة مجنونة كأس مصر
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عُرفت مسابقة كأس مصر منذ نسختها الأولى والتي انطلقت في عام 1921، بأنها كأس المفاجآت، وذلك لما تحملها مبارياتها دائما من مفاجآت مدوية بخروج فرق كبيرة على يد فرق أخرى صغيرة، وذلك من الأدوار التمهيدية، ولعل ذلك كان السبب الرئيسي في تعدد الفرق التي توجت بهذه البطولة بشكل أكبر من مسابقة الدوري.
 
وتوج بكأس مصر 16 فريقاً منذ نشأتها، ويأتي النادي الأهلي في مقدمة الفرق التي توجت بالنصيب الأكبر من البطولة، حيث يعد المارد الأحمر الأكثر تتويجا ببطولة كأس مصر، بعدما حصل عليه 38 مرة كان آخرها الموسم الماضي، وشهدت النسخة القائمة من المسابقة المحلية مفاجآت عديدة في الأدوار التمهيدية.
 

إنبي يقصي فيوتشر من ثمن النهائي

على الرغم من الباع الطويل لفريق إنبي في المسابقات المحلية، إلا أن إقصاءه لفيوتشر من الدور ثمن النهائي في هذه النسخة من كأس مصر بمثابة مفاجأة، خاصة أن بيراميدز يحتل المركز الرابع في الدوري، بينما ينافس فيوتشر على الوصافة، وتأهل فريق إنبى إلى دور الثمانية من بطولة كأس مصر بعد الفوز على نظيره فيوتشر بنتيجة 6 / 5 بركلات الترجيح في المباراة التي جمعتهما على استاد بتروسبورت.
 
ولجأ فريقا إنبى وفيوتشر إلى ركلات الترجيح بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بالتعادل الإيجابى بهدف لمثله، وسجل محمد رضا بوبو هدف فيوتشر بينما تعادل لإنبى أحمد كالوشا من ركلة جزاء، واحتسب نادر قمر الدولة حكم مباراة إنبى وفيوتشر 25 دقيقة وقتا بدلا من الضائع لمباراة الفريقين، وذلك بعد تعطل تقنية الفار، وتعرّض عبد الظاهر السقا المدير الرياضى لفيوتشر للطرد في اللقاء.
 

النجوم يقسو على الدراويش بثنائية

في مفاجأة أخرى، فاز فريق النجوم على الإسماعيلي خلال المباراة التي جمعت بينهما بمنافسات دور الـ 32 بكأس مصر، وانتهى اللقاء بهدفين دون رد حيث سجل محمد همام هدف النجوم الأول في الدقيقة 65 من عمر المباراة، بعد كرة طولية من حارس المرمى وصلت مباشرةً إلى همام الذي استغل الكرة بتسديدة قوية سكنت الشباك، وفي الدقيقة 82 أضاف نور علاء الدين الهدف الثاني، بعد تمريرة رائعة من داخل منطقة الجزاء ليسددها داخل مرمى الإسماعيلي، ليتأهل فريق النجوم إلى دور الـ16، لمواجهة سموحة الذي تأهل إلى الدور ذاته، بعد أن نجح في الفوز على فريق ألو إيجيبت بهدفين مقابل هدف.
 

الزمالك ينجو من فخ بروكسي

بصعوبة كبيرة، تخطى نادي الزمالك عقبة بروكسي في دور الـ 32 بعد مباراة مثيرة، حيث تقدم بروكسي أولاً، قبل أن يتعادل الزمالك، ثم عاد بروكسي للتقدم بهدفين مقابل هدف، قبل أن ينجح لاعبو الزمالك في تعديل النتيجة 2-2، ليحتكم الفريقان لأشواط إضافية، نجح خلالها نادي الزمالك في إحراز هدف التقدم بنتيجة 3-2، وحافظ لاعبو القلعة البيضاء على تقدمهم ليعبروا عقبة بروكسي في الوقت الإضافي.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة