صديقة للبيئة.. طريقة تخزين أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام

الثلاثاء، 30 مايو 2023 10:00 م
صديقة للبيئة.. طريقة تخزين أكياس التسوق القابلة لإعادة الاستخدام اعادة الاستخدام.. صورة توضيحية
كتبت: سما سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لجأت محالّ البقالة الكبرى لاستبدال الأكياس البلاستيكية غير قابلة للتحليل، إلى أكياس أخرى صديقة للبيئة، ومع زيادة الوعي انتشرت تلك الأكياس بكثرة، سواء للاستخدام داخل تلك الأسواق أو في الاستخدامات العامة، وهذا ما جعل كل فرد يمتلك حدد لا محدود منها، وقد تتسبب في حدوث فوضى أثناء تخزينها، وهذا ما يجعل البعض قد يتخلص منها أحيانا لعدم معرفة كيفية تخزينها، ولذا يستعرض اليوم السابع بعض الخطوات التي تساعدك في تنظيم تلك الحقائب وفقاً لموقع "bhg" كما يلي.

اعادة الاستخدام
اعادة الاستخدام

خذ الوقت الكافي للتخلص من الفوضى

عليك فورا اتخاذ قرار التخلص من الفوضى، تجميع كل الحقائب التي تمتلكها في مكان واحد لتفرزها ما إذا كانت تستحق الاحتفاظ بها، أو ما يمكن صيانته أو التخلص منها، ومن ثم مطابقة المجموعات سويا، سواء في الحجم أو الشكل.

إتقان فن الطي

قد يساعد فن الطي في تقليص المساحة المستخدمة في التخزين، فقط ابدأ بثني الجوانب السفلية لإنشاء كيس مسطح، ثم قم بفرده على السطح، ثم ثني باقي الأطراف عليه بمقاس متساو، واستخدام المقبض لتثبيت التطبيق، بلفه أكثر من مرة.

الاكياس البلاستيكية
الاكياس البلاستيكية

استخدم إحدى الحقائب لحفظ الباقي

تعتبر هذه الطريقة بسيطة وسهلة بشكل لا يصدق، كما أنها لا تتطلب المزيد من الأدوات ، قم بطي جميع الحقائب ورصها بالترتيب حسب الحجم في الحقيبة بشكل طولي، وبمجرد امتلاء الحقيبة، يمكن وضعها في وضع مستقيم أو تعليقها في أي مكان مثل خزانة المطبخ، أو خزانة الملابس، أو حتى صندوق السيارة.

استخدام منظم مكتب

يمكن استغلال منظم المكتب وذلك برص الأكياس المطوية بمقاس واحد فيها، وعند استخدام تلك الطريقة تبدو متطابقة تقريبا مع رفوف المطبخ ذات المقسمات المختلفة.

تخزين الاكياس
تخزين الاكياس

تعليقها

إذا كنت تحتاجها بالقرب من متناول يدك بشكل أسهل وأسرع، يمكنك استخدام شماعة الملابس وتعليقها خلف باب المطبخ أو البلكونة، وجعل كل حلقة مخصصة لمقاس محدد، تقلل هذه الطريقة المرئية لتخزين الأكياس القابلة لإعادة الاستخدام من احتمالية نسيانها عند مغادرة المنزل.

استخدم خطاف S على وحدات الرفوف

يمكنك استخدام خطاطيف S غير مكلفة لتعليق الأكياس على جانب وحدة الرفوف أو إذا كنت تريد حقا احتواء الفوضى، فاستخدم الطريقة الأولى لإنشاء كيس من الأكياس، ثم قم بتعليقه.

استخدام الخطاف على حرف s
استخدام الخطاف على حرف s

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة