العالم هذا الصباح.. مشروع "مسام" ينزع 875 لغما في اليمن خلال أسبوع.. الدفاع الروسية: تصفية 425 جنديا أوكرانيا خلال 24 ساعة.. ارتفاع ضحايا فيضانات إيطاليا إلى 15 وتضرر 24 بلدة

الثلاثاء، 30 مايو 2023 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. مشروع "مسام" ينزع 875 لغما في اليمن خلال أسبوع.. الدفاع الروسية: تصفية 425 جنديا أوكرانيا خلال 24 ساعة.. ارتفاع ضحايا فيضانات إيطاليا إلى 15 وتضرر 24 بلدة مشروع "مسام" ينزع 875 لغما في اليمن خلال أسبوع
أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يقدم "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية.
 

مشروع "مسام" ينزع 875 لغمًا في اليمن خلال أسبوع

 
تمكن مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية "مسام" لتطهير الأراضي اليمنية من الألغام، خلال الأسبوع الرابع من الشهر الجاري، من انتزاع 875 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية في مختلف مناطق اليمن.
 
وذكر المركز - في بيان أوردته وكالة الأنباء السعودية /واس/ - أن الألغام التي تم نزعها، منها 11 لغمًا مضادًا للأفراد، و165 لغمًا مضادًا للدبابات، و686 ذخيرة غير منفجرة، و13 عبوة ناسفة، و3 ألغام مضادة للأفراد، و11 لغمًا مضادًا للدبابات، و519 ذخيرة غير منفجرة، و7 عبوات ناسفة في محافظة عدن.
 
وفي مديرية قعطبة بمحافظة الضالع، نزع فريق "مسام" لغمًا مضادًا للدبابات وذخيرة غير منفجرة، كما جرى نزع 10 ألغام مضادة للدبابات و51 ذخيرة غير منفجرة و5 عبوات ناسفة في مديرية حيس بمحافظة الحديدة.
 
وفي محافظة مأرب، نزع الفريق 120 لغمًا مضادًا للدبابات في مديرية حريب، ولغمًا واحدًا مضادًا للدبابات في مديرية رغوان.
وفي مديرية عسيلان بمحافظة شبوة، نزع الفريق لغمًا واحدًا مضادًا للدبابات و3 ذخائر غير منفجرة.
 
وفي محافظة تعز، نزع الفريق 3 ألغام مضادة للأفراد ولغمين مضادين للدبابات وذخيرة واحدة غير منفجرة وعبوة ناسفة واحدة في مديرية الحريقية، ونزع 16 لغمًا مضادًا للدبابات و82 ذخيرة غير منفجرة في مديرية المخاء، ولغمين مضادين للدبابات و27 ذخيرة غير منفجرة في مديرية موزع، كما جرى نزع لغم واحد مضاد للأفراد، ولغم واحد مضاد للدبابات وذخيرتين غير منفجرة في مديرية صبر، ونزع 4 ألغام مضادة للأفراد في مديرية ذباب، ليصبح عدد الألغام المنزوعة خلال شهر مايو 3.989 لغمًا، فيما أصبح عدد الألغام التي نزعت منذ بداية مشروع "مسام" 400 ألف و70 لغمًا زرعتها الميليشيا الحوثية بعشوائية في الأرجاء اليمنية لحصد المزيد من الضحايا الأبرياء من الأطفال والنساء وكبار السن.
 
 
 
 

الدفاع الروسية: تصفية 425 جنديا أوكرانيا خلال 24 ساعة

 

أعلنت وزارة الدفاع الروسية تصفية نحو 425 جنديا أوكرانيا خلال أعمال القتال التي جرت على عدة محاور في آخر 24 ساعة.

وقال المتحدث باسم الوزارة إيجور كوناشينكوف - في إيجاز صحفي نقلته قناة (روسيا اليوم) الإخبارية، الاثنين إنه "في محور كوبيانسك، تم إحباط أعمال مجموعتي تخريب واستطلاع أوكرانية في منطقة خاركوف ولوجانسك، وتصفية نحو 65 جنديا أوكرانيا وتدمير مدافع هاوتزر".


وأضاف أنه "في محور كراسني ليمانسك، تم تصفية نحو 55 جنديا أوكرانيا، بالإضافة إلى تدمير مدفع هاوتزر وقاعدة مدفعية ذاتية الدفع.. وفي محور دونيتسك، تم تصفية 145 جنديا أوكرانيا وتدمير مدفع هاورتز في منطقة أورلوفكا، وتدمير رادار أمريكي الصنع، كما تم تدمير مستودعي ذخيرة للقوات الأوكرانية".


وتابع: "وفقدت القوات الأوكرانية في محوري جنوب دونيتسك وزابوروجيا نحو 140 جنديا، وتم تدمير مدفعي هاوتزر، كما تم تدمير مستودع ذخيرة"، وتصفية نحو 20 جنديا أوكرانيا، وتدمير مدافع هاوتزر في خيرسون"، مشيرا إلى أن الدفاعات الجوية الروسية اعترضت ثلاثة صواريخ ستورم شادو كروز، و13 قاذفة صواريخ HIMARS، كما تم تدمير 14 مسيرة أوكرانية في لوجانسك ودونيتسك وزابوروجيا.

 
 
 
 
 
 

24 بلدة متضررة.. ارتفاع ضحايا فيضانات إيطاليا إلى 15 قتيلاً

 
شهدت إيطاليا غرق عدة مدن بسبب الفيضانات العارمة التى ضربت البلاد، وصرحت وسائل الإعلام الإيطالية بأن حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت شمال إيطاليا قد ارتفعت حصيلة القتلى، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوروبية صورا.
 
وذكرت وكالة "إنسا" للأنباء أن السلطات المحلية بينت: بأن «عدد الضحايا ارتفع بعد أن عثرت قوات الدرك على جثة شخص مفقود يبلغ من العمر 68 عاماً في مدينة لوغو إحدى أكثر المناطق المتضررة من الفيضانات في مقاطعة «ايميليا رومانيا».
 
وكان هطول الأمطار بالشكل غير المتوقع، على مقاطعة ايميليا رومانيا مؤخرا سببا في إحداث دمار كبير، وعزاها خبراء محليون إلى أزمة تغير المناخ ولا تزال المنطقة في حالة تأهب قصوى لمواجهة أحوال الطقس القاسية، وتُعتبر هذه الفيضانات من أسوأ الفيضانات التي حلت على إيطاليا منذ نحو مائة عام، ومازال السكان يحاولون التعافي منه.
 
أثرت الفيضانات على الاقتصاد المحلي والبنية التحتية حيث تسببت بأضرار جسيمة، وقد بلغ عدد البلدات المتضررة من الفيضانات 42 بلدة، ونزوح 23 ألف شخص من منازلهم، كما تبقى 34 ألف شخص في منزل بدون كهرباء، وكانت الأمطار الغزيرة منتجة لفيضان آخر في 21 نهرا، تسبب في إغراق الشوارع والمنازل واضطراب حركة القطارات.
 
 
فيضان روما (1)
 
 

 

فيضان روما (2)
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة