باحث سياسي لـ"القاهرة الإخبارية": روسيا سترد بقوة على العملية الإرهابية ضد بوتين

الأربعاء، 03 مايو 2023 06:50 م
باحث سياسي لـ"القاهرة الإخبارية": روسيا سترد بقوة على العملية الإرهابية ضد بوتين سمير أيوب الباحث المختص بالشأن الروسي
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن الكرملين، اليوم الأربعاء، إنه أسقط طائرتين مسيّرتين أطلقتهما أوكرانيا صوب مقر الرئيس الروسي، متهمة كييف بمحاولة قتل فلاديمير بوتين.
 
وقال سمير أيوب، الكاتب والباحث المختص بالشأن الروسي، في مداخلة لفضائية "القاهرة الإخبارية"، إن استهداف بوتين يؤكد أن قرار العملية العسكرية الروسية ضد أوكرانيا كانت صائبا وصحيحا، مشيرا إلى أن توقيت العملية بينما تستعد روسيا للاحتفالات بعيد النصر "ذكرى الحرب الوطنية العظمى والانتصار على ألمانيا النازية في الحرب العالمية الثانية". 
 
وأضاف أن العمليات الإرهابية التي تنفذها أوكرانيا في العمق الروسي هي محاولة لإبعاد الأنظار عما يجري على خطوط جبهات القتال في الأراضي الأوكرانية، مؤكدا أن روسيا سترد بقوة محاولة أوكرانيا الهجوم على الكرملين خاصة أن منذ بدء الحرب الروسية الأوكرانية في فبراير من العام الماضي لم تتعرض المؤسسات السيادية في كييف مثل القصر الرئاسي إلى أي هجوم روسي.
 
وأوضح أن الهجوم الأوكراني يدل على أن الأدوات العسكرية "الأسلحة" التي بإيدي أوكرانيا حاليا تتجاوز ما امتلكته قبل بداية العملية العسكرية، مشير إلى إمداد الغرب كييف بكل هذه الاسلحة، واستطرد: "العتاد العسكري والدعم اللوجيستي والمخابراتي الغربي الحالي أصبح يفوق ما كانت تمتلكه أوكرانيا سابقا".
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة