أوكرانيا تعلن وضع اللمسات الأخيرة لمعركة الحسم.. وروسيا تتحصن.. فيديو

الأربعاء، 03 مايو 2023 03:54 م
أوكرانيا تعلن وضع اللمسات الأخيرة لمعركة الحسم.. وروسيا تتحصن.. فيديو

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول استعدادات أوكرانيا لشن هجوم مضاد ضد القوات الروسية، وهى التغطية التى أعدها الزميل محمود رضا الزاملى وقدمها الزميل محمد أبوليلة.

واستعرضت التغطية تدخل الحرب الروسية الأوكرانية التى اندلعت فبراير 2022، مرحلة جديدة، تلملم فيها كييف قواها، لشن هجوم مضاد ضد القوات الروسية، وضمن الاستعدادات الأوكرانية لمعركة الحسم توفير الأسلحة والمعدات العسكرية، بحسب وزير الدفاع الأوكرانى أوليكسى ريزنيكوف، الذى قال أن استعدادات قوات الدفاع الأوكرانية للهجوم المضاد فى المراحل النهائية.

 

وقال ريزنيكوف - فى مؤتمر صحفى حسبما أفادت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية - "إن الاستعدادات تقترب من نهايتها لأنه بالإضافة إلى توفير الأسلحة والمعدات العسكرية، يجب أن يتقن جنودنا هذه الأسلحة، وقد تلقينا أنظمة حديثة جدا، وبصرف النظر عن تحالف الدبابات (الذى يشمل فى المقام الأول دبابات من طراز ليوبارد 2 ودبابات تشالجر، ووصول دبابات ليوبارد 1 فى وقت لاحق)، مازلنا ننتظر دبابات إبرامز ولن تشارك إبرامز فى هذا الهجوم المضاد على ما أعتقد، لكن أطقمنا غادرت بالفعل للتدريب، وأوكرانيا لديها حاليا عدد كبير بما فيه الكفاية من المركبات المدرعة".

 

وأكد الوزير أن "المعدات تم التعهد بها وتجهيزها وتسليمها جزئيا وهناك معدات يتم استكمال البرامج التدريبية عليها، وبعد ذلك ستصل أطقمها عندما يتم تحديد الزمان والمكان، وبشكل عام، نحن جاهزون"، مشيرا إلى أن هيئة الأركان العامة الأوكرانية ستتخذ قرارًا بشأن متى وأين سيبدأ الهجوم المضاد.

 

وميدانيا لاتزال الحرب مشتعلة، فقد أعلن الرئيس الأوكرانى فولوديمير زيلينسكى، مقتل 13 شخصا فى قصف روسى على الأحياء السكنية فى مدينة " أومان"، ونشر فيديو يظهر حجم الدمار الذى خلفه القصف.

 

أما الجانب الروسى يجرى استعدادات لصد أى هجوم محتمل، وتشير تقارير إلى أن موسكو شيدت دفاعات أظهرتها صور الأقمار الصناعية وهى جزء من شبكة واسعة من التحصينات تمتد من غرب روسيا عبر شرق أوكرانيا، وحتى شبه جزيرة القرم، وفقًا لوكالة رويترز.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة