"مهنتك مستقبلك".. سيارات التدريب المتنقلة تجوب قرى "حياة كريمة" فى شبين القناطر بالقليوبية.. تستهدف تعليم مهن الكهرباء والسباكة والخياطة.. القوى العاملة: المتدرب يحصل على شهادة معتمدة تؤهله للحصول على فرصة عمل

الجمعة، 26 مايو 2023 01:00 ص
"مهنتك مستقبلك".. سيارات التدريب المتنقلة تجوب قرى "حياة كريمة" فى شبين القناطر بالقليوبية.. تستهدف تعليم مهن الكهرباء والسباكة والخياطة.. القوى العاملة: المتدرب يحصل على شهادة معتمدة تؤهله للحصول على فرصة عمل التدريب على برامج الكهرباء
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مبادرة "مهنتك مستقبلك".. إحدى المبادرات التي شملتها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" للعمل على تدريب وتأهيل أبناء القرى التي ضمتها المبادرة للاستفادة واكتساب الخبرة الممكنة التي تؤهلهم لكسب معيشة كريمة لهم ولأفراد أسرتهم من خلال تعلم مهن "توصيلات الكهرباء، والسباكة، والحياكة"، وذلك من خلال العربات المتنقلة للتدريب بجميع القرى، مع منح مميزات خاصة للمتميزين من المتدربين بمنحهم شنطة معدات متكاملة تساعده على بدء مشواره سواء لمهنتي السباكة وتوصيلات الكهرباء، وكذلك ماكينة خياطة للمتميزين بدورة الخياطة.

 

وشهدت عربات التدريب المتنقلة بمبادرة "مهنتك مستقبلك" بقرى شبين القناطر بالقليوبية، إقبالا كبير من الشباب والفتيات لتعلم تلك المهن التي تمكنهم من كسب معيشة كريمة والاعتماد على أنفسهم، وهذا هو أحد أهم الأهداف التي تنشدها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، والتي تستهدف تنمية الأسرة المصرية والعمل على زيادة مواردها والانتقال بالريف المصري من الوضع الذي كان عليه عشرات السنوات السابقة والعمل توصيل الخدمات التي كان محروما منها مسبقا.

 

في البداية قال اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، إنه في ضوء توجيهات القيادة السياسية للرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، وتحت إشراف مديرية القوى العاملة بالقليوبية، انطلقت الوحدات التدريبية ضمن البرنامج القومي لتطوير 1500 قرية مصرية فى ٥٠ مركز، من ضمنها مركز شبين للقري الأكثر احتياجا من مبادرة "حياة كريمة"، موضحا أن وحدة التدريب المتنقلة تحتوي على 3 مهن هي "التفصيل والخياطة - كهرباء تركيبات - السباكة الصحية"، بمعدل 270 ساعة تدريبية في الشهر، موزعة كالتالي "150 ساعة تفصيل وخياطة، و60 ساعة للكهرباء تركيبات – و60 ساعة للسباكة الصحية".

 

وأشار المحافظ، إلى أنه تم تخريج عدد من الدورات منذ بدء التدريب بوحدة التدريب المتنقلة فى 20 / 9 / 2020، على مهن "التفصيل والحياكة - كهرباء توصيلات - سباكة صحية"، والتي تضمن توفير معيشة كريمة للمتدربين بكل تلك المهن، من أجل فتح باب رزق جديد بدلا من انتظار الوظيفة، فلابد من البحث خارج دائرة التوظيف والعمل بتلك المهن.

 

ومن ناحيتها قالت إيمان شحاته وكيل وزارة القوى العاملة بالقليوبية، إنه تم تخريج عدد من الدورات منذ بدء التدريب بوحدة التدريب المتنقلة، وهي كالتالي بلغ برامج التدريب بقرية الأحراز بشبين القناطر 9 دورات تدريبية، منها 5 دورات ملابس جاهزة، و3 دورات كهرباء تركيبات، وبرنامج في السباكة الصحية"، ليبلغ عدد المتدربين 87 متدرب خلال وجود الوحدة بالقرية، فيما بلغ عدد برامج التدريب بقرية المريج بشبين القناطر ٧ دورات تدريبية، منها 3 دورات ملابس جاهزة، و3 دورات كهرباء تركيبات، وبرنامج فى السباكة الصحية، ليبلغ عدد المتدربين 81 متدرب خلال وجود الوحدة بالقرية.

 

وتابعت "شحاته"، أنه بلغ عدد برامج التدريب بقرية الشوبك بشبين القناطر 5 دورات تدريبية، منها 4 دورات ملابس جاهزة، وبرنامج واحد في كهرباء تركيبات ليبلغ عدد المتدربين 56 متدرب، وبلغ عدد برامج التدريب بقرية كفر شبين بشبين القناطر 8 دورات تدريبية، منها 6 دورات ملابس جاهزة، و2 برنامج في كهرباء تركيبات، ليبلغ عدد المتدربين 97 متدرب، وبلغ عدد برامج التدريب بقرية طحانوب بشبين القناطر 12 دورة تدريبية منها 6 دورات ملابس جاهزة، و4 دورات كهرباء تركيبات، و2 برنامج فى السباكة الصحية ليبلغ عدد المتدربين 146 متدرب.

 

وأوضحت، أنه بذلك يصبح الإجمالي العام الذى تم تدريبيه وتخريجه بالوحدة بقرى مدينة شبين عدد 41 برنامج للمهن المختلفة، في مهنة التفصيل والحياكة 24 برنامج، ومهنة كهرباء تركيبات 13 برنامج، وفى مهنة السباكة الصحية 4 برامج، وليصبح إجمالي عدد المتدربين 467 متدرب في جميع مجالات مهن وحدة التدريب المتنقلة حتى تاريخه.

 

واستطردت، أنه تم نقل وحدة التدريب المنتقلة بقرية طحوريا بشبين القناطر بتاريخ 7 مايو الجاري، وبدء التدريب على مهنة التفصيل والحياكة وكهرباء التوصيلات وجاري استكمال البرنامج الزمني للتدريب بقرى شبين، وذلك بنظام الساعات التدريبية المعتمدة لكل دورة تدريبية بواقع 200 ساعة تدريبية على مهنة التفصيل والحياكة ومدتها شهر كامل ، و60 ساعة تدريبية على مهنة السباكة والكهرباء بمعدل 15 يوم تدريبي، مع تسليم أدوات التدريب مجاناً للمتدربين ، مع توفير تأمين صحى طوال فترة التدريب المجاني.

 

واختتمت، انه  يمكن للراغبين في الحصول على فرص البرامج التدريبية التقديم من خلال إدارة التدريب وبحوث العمالة بالمديرية وعنوانها: بنها – الفلل مجمع المصالح خلف ديوان المحافظة، أو من خلال مركز التدريب المهني بالخانكة وعنوانه خلف مركز الشرطة القديم بجوار المطافي، لمن هم من سن 18 إلى 45 سنة ويحصل المتدربين فى نهاية كل دورة على شهادة معتمدة من المديرية تؤهلهم للحصول على فرصة عمل في القطاع الخاص والاستثمارى داخل المحافظة وخارجها، فضلاً عن أنه يمكن التواصل على الارقام الهاتفية 0100570545 أو 0244561055 أو 02446989477 ، كما حددت المستندات المطلوبة للتقديم صورة من بطاقة الرقم القومي، أو صورة شهادة الميلاد، وصورة من المؤهل الدراسي إن وجد و2 صورة شخصية.

الإشراف على أعمال التدريب
الإشراف على أعمال التدريب

 

الإقبال على العربات المتنقلة
الإقبال على العربات المتنقلة

 

التدريب على الكهرباء
التدريب على الكهرباء

 

التدريب على برامج الكهرباء
التدريب على برامج الكهرباء

 

التدريب على برنامج الخياطة
التدريب على برنامج الخياطة

 

توصيلات الكهرباء
توصيلات الكهرباء

 

جانب من التدريب
جانب من التدريب

 

خلال التدريب بالعربات المتنقلة
خلال التدريب بالعربات المتنقلة

 

خلال التدريب
خلال التدريب

 

داخل عربات التدريب
داخل عربات التدريب

 

رنامج التوصيلات الكهربائية
رنامج التوصيلات الكهربائية

 

عربات التدريب
عربات التدريب

 

وحدات التدريب المتنقلة
وحدات التدريب المتنقلة

 

 

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة