"النمسا والعالم العربي رحلة عبر ألف عام" معرض فى مقعد السلطان قايتباى

الجمعة، 26 مايو 2023 04:00 ص
"النمسا والعالم العربي رحلة عبر ألف عام" معرض فى مقعد السلطان قايتباى مقعد السلطان قايتباى
كتب بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينظم مقعد السلطان قايتباي خلف مسجد قايتباي القاهرة، معرضا وحفلا موسيقيا كلاسيكيا مجانا، بعنوان "النمسا والعالم العربي: رحلة عبر ألف عام" وخماسي موسيقي متعدد الثقافات، وذلك يوم الجمعة المقبل، الثانى من يونيو، فى تمام الساعة السابعة مساء.

ويعد المعرض والحفل الموسيقى بمثابة رحلة عبر التاريخ والموسيقي، حيث يركر معرض "النمسا والعالم العربي: رحلة عبر ألف عام" على العلاقات العميقة والمبهرة بين النمسا والعالم العربي عبر التاريخ.

ويصاحب المعرض خماسي موسيقي متعدد الثقافات بقيادة عازفة الفيولين النمساوية ماريانا براندشتيتنر، والتى ستأخذ جمهور المعرض فيها إلى رحلة موسيقية تدمج فيها موسيقي الكلاسيك مع عناصر الموسيقي الشرقية نغمات آلة العود.

يشار إلى أن مقعد السلطان قايتباي أنشأه السلطان المملوكي الجركسي قايتباي المحمودي الأشرفي، وذلك عام 879هـ/ 1474م، ويقع في شارع درب الساقية بقرافة المماليك الشرقية بحي منشأة ناصر بمدينة القاهرة.

وجدير بالذكر أن مقعد السلطان الأشرف قايتباي وقبة الكلشني فى صحراء المماليك هما أثران من الفترة المملوكية، تم بناؤهما في القرن الخامس عشر ضمن الضاحية الملكية، التي بناها السلطان الأشرف قايتباي في صحراء المماليك، ويتم استخدامهما حاليا كمركز وقاعات للثقافة والفنون.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة