أكرم القصاص - علا الشافعي

زهور صالحة للطعام والشراب وتساعد على العناية بالبشرة.. أبرزها الياسمين

الخميس، 25 مايو 2023 04:00 م
زهور صالحة للطعام والشراب وتساعد على العناية بالبشرة.. أبرزها الياسمين زهور
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 مع الوتيرة المتزايدة والحياة المزدحمة، ينتابنا الكثير من التوتر والقلق الذى يؤثر على مظهرنا وخاصة بشرتنا، ولكن يمكننا تحسين حالتنا المزاجية من جمال الطبيعة والتى تساعدنا في التغلب على هذا التوتر بأجمل الزهور الصالحة للأكل والمتوفرة بكثرة من حولنا. وهذه الزهور عند استخدامها بانتظام ستضيف توهجًا لبشرتنا.  ولهذا نستعرض فى التقرير أفضل 5 زهور صالحة للأكل والشرب وفقاً لما ذكره موقع" herzindagi".

لا ينبغي تناول أي نوع من الزهور إلا بعد التأكد من سلامتها وعدم تعرضها لأي مواد كيميائية أو سموم. وفيما يلي بعض الأنواع الشائعة من الزهور الصالحة للأكل والشرب والتي يمكن أن تساعد في الحصول على جمال وجاذبية:

 

الخزامى:

تستخدم زهور الخزامى في العديد من المنتجات الجمالية لخصائصها المضادة للبكتيريا وتساعد على الشعور بالهدوء ويمكن استخدام زهور الخزامى المجففة في الشاي أو في تحضير الحلوى.

فوائد-الخزامى
فوائد الخزامى

 

القرنفل:

 تستخدم زهور القرنفل في تحضير الشاي والتوابل والعطور ومنتجات العناية بالبشرة كما تحتوي على مضادات الأكسدة ومواد المضادة للالتهابات وتساعد في تحسين دورة الدم.

كيف-أعتني-بزهرة-القرنفل
زهرة القرنفل

 

الزهور البرية:

 تشتمل الزهور البرية على البابونج والقراص والعصفر والفريزيا والأقحوان والبنفسج وغيرها. ويمكن استخدامها في تحضير الشاي والتوابل والحلوى والمشروبات.

البابوننيج
البابونج

 

الكركديه:

يتم استخدام زهور الكركديه في تحضير المشروبات والحلوى. وتحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المهمة لصحة البشرة والشعر.

كركديه
كركديه

 

الياسمين:

تستخدم زهور الياسمين في صنع العطور ومنتجات العناية بالبشرة والشعر. وتتميز برائحتها الذكية والمهدئة والمنعشة، كما أنها تحتوي على مضادات الأكسدة وتساعد في تحسين مرونة البشرة.

زهرة-الياسمين-1
زهرة الياسمين

 

البنفسج:

تستخدم زهور البنفسج في صنع الشاي والحلوى والعطور. وتحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمواد المضادة للالتهابات وتساعد في تحسين صحة البشرة والشعر.

البنفسج
البنفسج

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة