أكرم القصاص - علا الشافعي

الافراج عن 4 معتقلين متهمين بتعليق دمية فينيسيوس جونيور

الخميس، 25 مايو 2023 06:37 م
الافراج عن 4 معتقلين متهمين بتعليق دمية فينيسيوس جونيور فينيسيوس
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قررت محكمة إسبانية الإفراج عن 4 معتقلين قاموا قبل أيام برفع دمية تحمل اسم الدولي البرازيلي فينيسيوس جونيور لاعب ريال مدريد عقب تعرضه لهجوم عنصري من قبل جماهير فالنسيا في المباراة التي جمعت الفريقين قبل جولتين.

ووفقاً لصحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية فإن قاضي محكمة مدريد قرر الإفراج عن المعتقلين الأربعة، بعدما فرض القاضي عليهم حظر الاقتراب والتواصل مع فينيسيوس نفسه، ومُنعوا من الاقتراب مسافة تقل عن 1000 متر من مقر تدريبات ريال مدريد، وعدم الاقتراب من ملعب سانتياجو برنابيو وميتروبوليتانو ملعب أتلتيكو مدريد".

وقررت المحكمة الإسباني منع المشجعين الأربعة من دخول أي ملعب من ملاعب الدوري الإسباني، بعد توجيه تهمة ارتكاب جريمة كراهية وأخرى ضد النزاهة الأخلاقية.

فينيسيوس جونيور

فتح خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني  ملف العنصرية في الملاعب من جديد بعد الأزمة الأخيرة التي تعرض لها الدولي البرازيلي فينيسوس جونيور في مباراة فالنسيا ضد ريال مدريد التي انتهت بفوز الأول.

وقال خافيير تيباس في مؤتمر صحفي عقد اليوم:لم يُساعدنا أي أحد (أندية) بتقديم شكاوي ، لقد ذهبنا وحدنا (رابطة الليجا) لتقديم شكاوي . "

أضاف تيباس :"سألوني من هو اللاعب الذي سيحل مكان ميسي عند رحيله وقلتُ أنه فينيسيوس . "

أوضح تيباس: "فينيسيوس سيُحقق الكُرة الذهبية بالمُستقبل ، إنه لاعب مُهم للغاية بريال مدريد في المُنتخب البرازيل".

وقال تيباس: "المعركة ضد هذه الإهانات بدأت منذ عدة سنوات لكن القوي بمجال العقوبات والإجراءات التأديبية هو الاتحاد الإسباني لكرة القدم وليس رابطة الليغا ، لقد قُمنا بالتنديد منذ أكثر من عامين حيث بدأ كل هذا في عام 2020 ، وذهبنا بالفعل إلى القضاء باعتبارها جرائم كراهية ".

وشدد خافيير تيباس: "بدأ الأمر بقضية إيناكي ويليامز والعقوبة كانت لملعب إسبانيول ، حيث ذهبنا إلى مكتب المُدعي العام وقدمنا شكوى ، كذلك في (14) مارس بمُواجهة ريال مدريد وريال مايوركا بالتعبيرات الذي ظهرت ضد فينيسيوس قدمنا شكوى ، وكذلك بالمُباراة ضد أتلتيكو مدريد".

وأشار تيباس:كل هذه الأحداث قد وقعت بالفعل قبل ما حدث بالمستايا، في الرابع من أبريل الماضي كان يجب على فينيسيوس الإدلاء بشهادته عن طريق الفيديو ، حيث تأكد موقف الليجا بالتواجد واللاعب وحيداً بمُفرده (بدون ناديه) . "

وقال رئيس رابطة الليجا: "قررنا تغيير الاستراتيجية لإن مُكتب المُدعي العام لم ينجح بحل هذه القضايا ، لكن كما هو الحال كُنا بمُفردنا دوماً . "

وشدد تيباس: "علاقتي الشخصية مع فينيسيوس معروفة منذ وقت طويل . "










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة