أكرم القصاص - علا الشافعي

برايتون يستضيف مانشستر سيتى بحثا عن مطاردة المربع الذهبى فى الدورى الإنجليزى

الأربعاء، 24 مايو 2023 05:00 ص
برايتون يستضيف مانشستر سيتى بحثا عن مطاردة المربع الذهبى فى الدورى الإنجليزى مانشستر سيتي
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يلتقي فريقا برايتون ضد مانشستر سيتي في تمام العاشرة من مساء اليوم الأربعاء على ملعب "فالمر" ضمن مؤجلات الجولة 32 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز للموسم الحالي 2022-2023 والتي يسعى فيها أصحاب الأرض لمطاردة المربع الذهبي في جدول الترتيب.

وتوج مانشستر سيتي بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الجولة الماضية من الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما استفاد من سقوط أرسنال في فخ التعادل أمام نوتينجهام فورست والفوز على تشيلسي.

بينما ضمن  برايتون التأهل الى بطولة الدوري الأوروبي للموسم القادم 2023-2024 بعدما عقب الفوز على ساوثهامبتون بثلاثة أهداف لهدف في المباراة التي أقيمت على نفس ملعب اللقاء.

ويتواجد فريق برايتون في المركز السادس بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 61 نقطة جمعها من الفوز في 18 مباراة والتعادل في 7 وخسارة 11 لقاء وتسجيل 70 هدفاً وتلقي 50.

ويتصدر فريق مانشستر سيتي ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 88 نقطة جمعها من الفوز في 28 مباراة والتعادل في 4 وخسارة مثلها وتسجيل 93 هدفاً وتلقي 31.

وتاريخياً التقى فريقا برايتون ضد مانشستر سيتي في 22 مباراة سابقة استطاع أصحاب الأرض الفوز فيها في 5 مباريات والتعادل في 2 وخسارة 15 مواجهة.

ونجح أصحاب الأرض برايتون في تسجيل 29 هدفاً وتلقي 51 من مانشستر سيتي بينما يعتلي المهاجم الأرجنتيني سيرجيو أجويرو هدافي مباريات الفريقين بواقع 5 أهداف بالتساوي مع النجم الشاب فيل فودين بفارق هدف وحيد عن رحيم سترلينج وبرناردو سيلفا أصحاب المركزين الثالث والرابع.

وعلى الصعيد الفردي يسعى النجم النرويجي إيرلينج هالاند في زيادة غلته التهديفية بصفته متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 36 هدفاً يليه هاري كين مهاجم توتنهام بواقع 28.

ومن المتوقع أن يخوض برايتون المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمي: استيل.

خط الدفاع: فيلتمان وكولويل ودانك واستوبينان.

خط الوسط: جروس وكايسيدو وانسيسو وماك اليستر وميتوما.

خط الهجوم: فيرجسون.

بينما يتوقع أن يقود مانشستر سيتي المباراة بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: أورتيجا مورينو.

خط الدفاع: ووالكر، لويس، أكانجى، لابورت.

خط الوسط: فيليبس، جوميز، بالمر.

خط الهجوم: جوليان ألفاريز، رياض محرز، فيل فودين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة