الكنيسة الأرثوذكسية توسع دائرة التواصل مع الأقباط عبر وسائل الإعلام والسوشيال ميديا.. عظة أسبوعية أون لاين الأربعاء وعظة يوم الأحد للبابا تواضروس الثانى.. ومقالات لمجلة الكرازة المرقسية

الأربعاء، 24 مايو 2023 09:00 ص
الكنيسة الأرثوذكسية توسع دائرة التواصل مع الأقباط عبر وسائل الإعلام والسوشيال ميديا.. عظة أسبوعية أون لاين الأربعاء وعظة يوم الأحد للبابا تواضروس الثانى.. ومقالات لمجلة الكرازة المرقسية البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اهتمت الكنيسة الأرثوذكسية مؤخرا بتوسيع دائرة التواصل بين الأقباط وقداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وذلك بعد الخدمة التى قدمها الموقع الرسمى للكنيسة على الإنترنت بإمكانية سؤال البابا وإمكانية لقاء البابا.

ودعا قداسة البابا تواضروس الثانى بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية فى عظته الأسبوعية الماضية جميع طلاب الثانوية العامة أن يلتزموا بالسيرة الطيبة العطرة والاجتهاد في اكتساب الفضيلة، وتشجيع الآخرين.

وأضاف خلال عظته الأسبوعية والذى بثته الصفحة الرسمية للكنيسة "نحن ننتظر نتائج الثانوية العامة ويجب أن نمدح ونشجع مهما كان المجموع، مضيفا فى حياتنا هناك مساحات من المدح والتشجيع الذى يُخرج الطاقة من الإنسان".

وأوضح قداسته أن الفرح يرتبط أيضًا بالصلاة والشكر، لأنك إذا صليت سوف تشكر الله، وإذا شكرت الله سوف تشعر بالفرح، كما يتربطأيضًا بالوحدة وعدم الانقسام الذي يضيع الفرح، ويرتبط أيضًا بالابتعاد عن التشتت في الفكر والكلام والقرارات يعطي فرصة للشيطانليمنع الفرح عن الإنسان، وبعض الناس يكونوا دائما متوترين وغاضبين، وبعض الناس هادئين، وإذا أمعنت النظر ستجد أن الحياة فيالسماء تتميز بالطبع الهادئ.

خدمة لقاء البابا تواضروس مع الأسر القبطية

وبدأت خدمة تنظيم لقاء للبابا تواضروس الثانى للأسر القبطية فى شهر مارس من هذا العام، وكان ذلك ضمن الاحتفالات الكنسية التىتحييها الكنيسة، وبدأت برسامة وتجليس أساقفة جدد، ومشاركة أعضاء المجمع المقدس أعلى هيئة بالكنيسة فى أحياء ذكرى وفاة كل منالبابا كيرلس السادس، البطريرك الـ116 للكنيسة، والأنبا صرابامون أسقف ورئيس دير الأنبا بيشوى بوادى النطرون، وصنع الميرونالمقدس أحد أسرار الكنيسة السبع.

كيفية لقاء البابا تواضروس

وطرحت الكنيسة استمارة إلكترونية تحت عنوان "طلب لقاء البابا"، يملؤها الراغبون فى لقاء "باباهم وبطريركم".

وتطلب الاستمارة اسم الراغب فى اللقاء، ورقم هاتفه، وبريده الإلكترونى، والهدف من اللقاء، والموعد الأنسب كذلك من حيث الفتراتالصباحية والمسائية، والإيبارشية التابع لها، وكذلك العنوان تفصيلى شامل محل السكن.

وأشارت الكنيسة إلى أنه عقب الضغط على زر الإرسال سيتم التواصل مع الراغب فى اللقاء؛ لتحديد موعد حسب جدول قداسة البابا.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة