التليفزيون هذا المساء.. كل ما تريد معرفته عن افتتاح سوق السمك الحضارى الجديد بالجيزة

الأربعاء، 24 مايو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. كل ما تريد معرفته عن افتتاح سوق السمك الحضارى الجديد بالجيزة التلفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

كل ما تريد معرفته عن افتتاح سوق السمك الحضارى الجديد بالجيزة
 

بث "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم منة يحيى، والتي استعرضت خلالها أنه فى إطار التعاون المثمر بين محافظة الجيزة والوكالة الألمانية للتعاون الدولى GIZ، افتتح اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، صباح اليوم الأحد، سوق السمك الحضارى الجديد بالمنيب والذى يخدم قطاعات كبيرة بأحياء "جنوب والعمرانية والهرم" ومراكز ومدن "أبو النمرس والحوامدية"، وذلك بحضور خالد صديق رئيس صندوق التنمية الحضرية، والسفير كريستيان برجر رئيس وفد الاتحاد الأوروبى لمصر، وهند عبدالحليم نائب محافظ الجيزة لتنمية المجتمع وخدمة البيئة، وستيفانى سورنسن نائب رئيس التعاون الألمانى بالسفارة الألمانية فى القاهرة، وفيرا مورادينى مديرة البرنامج بوفد الاتحاد الأوروبى لمصر.

 

ومن جانبه، أكد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة أن سوق السمك الحضارى بالمنيب أحد أهم المشاريع التنموية التى نفذتها محافظة الجيزة بالتعاون مع الوكالة الألمانية giz لتوفير مواقع خدمية لبيع السلع والمنتجات للمواطنين بأسعار مناسبة وبالشكل اللائق، والحد من ظاهرة الأسواق العشوائية التى تعوق الحركة المرورية إلى جانب توفير فرص عمل.

 

وأشار محافظ الجيزة أن السوق مقام على مساحة 2000م2 ويحتوى على 143 باكية للبائعين مجهزة بأعلى المواصفات الواجب توافرها كوسائل المياه وشبكات الصرف الصحى وأماكن التخزين والثلاجات ومواقع العرض للأسماك بمختلف أنواعها ووسائل الحماية المدنية والإطفاء وكاميرات المراقبة والإضاءات اللازمة، بالإضافة إلى ملحق به مبنى خدمى مقام على مساحة 137م2 به غرف إدارية ومطاعم وكافيتريات لخدمة المترددين على السوق وجميعها معايير تجعل منه نقلة حضارية لمنظومة الأسواق بالمحافظة، حيث أنه أنشئ على أعلى مستوى خدمى.

 

أمين الفتوى لـ"قناة الناس": لا يجوز إخراج أموال بدلا من الأضحية
 

أجاب الدكتور محمد عبدالسميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، على سؤال متصل من محافظة قنا، يدعى أحمد، مفاده إنه يريد أن يخرج أموالا مقابل الأضحية حتى يستفيد منها الناس بدلا من اللحوم.

 

وقال أمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، خلال حلقة برنامج "فتاوى الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم، الثلاثاء: "الأضحية شعيرة وبالتالى لا يغنى هنا إخراج الأموال، النهارده ربنا موسع على وأقدر اشترى خروف أو مبلغ أشارك فيه بسبع بقرة، لا يجوز أخد المبلغ وأوزعه، لازم أذبح واريق الدماء فى هذا الموسم، لأن هذه شعيرة مقصودة لا يجوز إخراج أموال مكانها".

 

مقرر مساعد لجنة الاستثمار الخاص: ترتيب الأولويات أول خطوة لحل المشكلات الاقتصادية
 

قال باسم لطفي مقرر مساعد لجنة الاستثمار الخاص بالحوار الوطني، إن الجلسات التي ناقشت مناخ الاستثمار المحلي والأجنبي في مصر، شهدت مقتراحات جيدة ونقاشا ثريا وحلولا مبتكرة.

 

وأضاف خلال مداخلة مع برنامج "الحوار الوطني" مع الإعلامي محمود السعيد على شاشة "إكسترا نيوز"، أن أول نقطة أجمع عليها المشاركون، هي ضرورة وجود استراتيجية للاستثمار بجدول زمني، ووضع آليات لحل المشكلات الصناعية في أي وقت، وإيجاد قوانين للشركات الناشئة خاصة بها، وضرورة توعية المواطن بشأن الاستثمار السياحي.

 

وأوضح أن المهم حاليا هو ترتيب أولويات الاستثمار، ثم يأتي دور أولويات المشكلات المترتبة على ترتيب أولويات الاستثمار، والوصول لنقطة توافق على ما هية الأولويات بين الأحزاب جميعا.

 

وذكر أن أبرز المشكلات التي تواجه الصناعة حاليا هي تعدد جهات الولاية لأي مشروع سواء زراعي أو صناعي، ومن الجهة المنوطة بالتعامل مع المستثمر، وأيضا فكرة الشباك الواحد التي لم تنفذ حتى اليوم لأن الجهات المعنية بالترخيص لم ترقمن حتى الآن لتكون متصلة كلها إلكترونيا.

 

وتابع أن خطط مصر للتنمية 2030 تسير بشكل مستقر، ولولا الظروف الخارجة عن إرادتنا مثل الحرب الروسية الأوكرانية لكان الوضع الآن أفضل، لكن مصر لديها كل المقومات الصناعية الجاذبة، سوق به 105 ملايين نسمة، ولدينا محور قناة السويس، وشبكة طرق ضخمة ومناطق صناعية جاهزة ومصانع منشأة بالفعل.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة