التليفزيون هذا المساء..التعليم تعتمد البوكليت فى امتحان الشهادة الإعدادية 2024

الأحد، 21 مايو 2023 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء..التعليم تعتمد البوكليت فى امتحان الشهادة الإعدادية 2024 وزارة التربية والتعليم
كتب ـ محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.
 
التعليم: اعتماد نظام البوكليت فى امتحان الشهادة الإعدادية العام المقبل
قال شادي زلطة المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن هناك إجراءات كثيرة لمواجهة الغش فى امتحانات الشهادة الإعدادية وضمان سير الامتحانات، مضيفا أن هناك قرارات جديدة ومنها الشهادة الإعدادية من العام القادم نظام البوكليت وهى أحد الإجراءات لمنع الغش. 
 
وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى جابر القرموطى، عبر برنامجه مانشيت المذاع على قناة سى بى سى، : "توزيع الأسئلة على اللجان فى كل ظرف به 20 إمتحان يفتح داخل اللجنة حتى يتم منع الغش وممهور بعلامة مائية لرصد أى تجاوز أو نشر أى ورق امتحان.. ومنع الملاحظين والمراقبين من استخدام أجهزة المحمول داخل اللجان". 
 
وتابع، "هناك شفافية تامة من إعلان كل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة، حيث تم تقليل عدد المقالات والإجابة عن الإجراءات المنظمة لامتحانات الثانوية العامة تفتيش قبل اللجان والتشديد على جميع الإجراءات المتعلقة بامتحانات الثاونية العامة ولا يكون هناك اى تهاون فى امتحانات الثانوية". 
 
وسيم السيسي: الحضارة المصرية تواجه مخططات خطيرة تزداد مع مزاعم "الأفروسنتريك"
أكد الدكتور وسيم السيسي عالم المصريات، أن الحوار الوطني من أهم ما يمكن وقوته نابعة من أنها صادرة من الرئيس عبد الفتاح السيسي، مفيدا بأن هناك لجان متخصصة في الحوار الوطني ولأول مرة تجتمع النخبة الوطنية وتنقل توصياتها في مؤتمر لترفع لرئيس الجمهورية.
 
وأشار الدكتور وسيم السيسي، خلال حوار ببرنامج "الحياة اليوم"، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، إلى أنه شارك في جلسة الهوية الوطنية واهتم بمناقشات ثمار الهوية الوطنية وحمايته، موضحا أن الولاء والانتماء يأتي عن طريق الحب ولا يمكن تنتمي بدون الحب والحب يأتي عن طريق المعرفة والتنوير وإضاءة المساحات المظلمة في العقل الجمعي.
 
وتابع: "قد تكون المساحة المظلمة في العقل دينية أو سياسية أو تاريخية وعلينا أن نبدأ من التنوير والوعي"، مؤكدا أن هناك مخططات خطيرة على الحضارة المصرية وتزداد مع مزاعم حركة الأفروسنتريك والإيحاء بأن الأفارقة ذو الأصول السوداء هم الذين أسسوا الحضارة المصرية.
 
حزب الأحرار الاشتراكيين لـ«الحوار الوطني»: قانون الوصاية منذ 70 عاما ولا يواكب التغيرات
قال طارق درويش، رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين، إن الحزب لخص ورقة العمل للمشاركة في الحوار الوطني بضرورة تعديل قانون الوصاية لأن القانون صدر عام 1946 وبه مادة تتعلق بالوصاية على أموال القصر، وتم تعديله في 1952، بما يعني أن القانون منذ أكثر من 70 عاما وأصبح لا يواكب التغيرات والظروف الاقتصادية.
 
وأوضح «درويش» خلال استضافته على شاشة إكسترا لايف على هامش تغطيتها للحوار الوطني، أنه من الضروري أن يعدل القانون بما يضمن الإنفاق على القصر وتوفير الرعاية الصحية والتعليم وخلافه من مقتضيات المعيشة لأن بعد وفاة الأب ربما تنتقل الوصية إلى الجد أو العم، وتشعر الأم بصعوبات بالغة في المعيشة.
 
وأشار رئيس حزب الأحرار الاشتراكيين إلى أنه من الممكن أن يكون الواصي في غير محله من المسؤولية ويكبد الأسرة والزوجة مزيدا من الصعوبة في الحياة، ويجب أن نعدل القانون ونعطي المرأة الحق في الوصاية على أموال أبنائها وتحديد أولوية الإنفاق عليهم.
 
همت سلامة لـ"مانشيت": الحوار الوطنى سيشهد مناقشة ملفات شهدت جدلاً واسعًا خلال الفترة الماضية
استعرضت الكاتبة الصحفية همت سلامة، رئيس التحرير التنفيذي لـ"اليوم السابع"، أهم الأخبار الصادرة في صحف الغد الأحد، مؤكدة أن أبرزها انطلاق جلسة الحوار الوطنى للأسبوع الثانى على التوالي والتى تتضمن مناقشة أبرز القضايا السياسية والاجتماعية والثقافية.
 
وأضافت "همت سلامة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، الذى يقدمه الإعلامي جابر القرموطي، عبر قناة "cbc"، أن جلسة الغد ستقام على محورين مهمين أولهما لجنة الأحزاب السياسية والثانية هي لجنة المحليات، موضحة أنه سيتم مناقشة قانون المحليات والذى دار حوله مناقشات كثيرة خلال الفترة الماضية كما شهد لغطًا أيضًا خلال تلك الفترة.
وشددت "همت سلامة"، على أنه ستتم مناقشة قانون المحليات في الحوار الوطنى بكل شفافية والجميع سوف يطرح أفكاره وما يريده حتى تخرج المخرجات.
وأشارت "همة سلامة"، إلى أن دعم نشاط الأحزاب وإزالة كل المعوقات أمام تشكيل الأحزاب واختصاصاتها، سيكون أبرز محاور النقاط أيضًا خلال جلسات الحوار الوطنى، لافتة إلى أن هذه نقطة في غاية الأهمية كان عليها اختلافات كثيرة، وتابعت: "وستشهد صحيفة اليوم السابع نشر ندوة حول الرؤية الانتخابية سواء نسبية أو مطلقة، أربع أحزاب سياسية مهمة كلاً حسب رؤيته"، مشددة على أن هذا يؤكد أهمية الحوار الوطنى وكيف أن الجميع يدلى بدلوه ورأيه في كل القوانين التي ستخرج للنور خلال الفترة المقبلة.
 
سفيرة وزارة الهجرة لمتحدي الإعاقة تكشف أصعب موقف مرت به في حياتها
شرحت مارينا نخلة سفيرة وزارة الهجرة لمتحدي الإعاقة، أصعب موقف في حياتها وحياة أسرتها، عندما اضطرت إلى بتر قدميها، قائلة: "الدكاترة قالوا لأهلي عند ولادتي يا إما تقطعوا رجليها وهي صغيرة. عشان تدوا لها الفرصة تمشي، يا إما تخلي رجليها بس هتقعد في كرسي متحرك طول حياتها، وكانوا خيارين صعبين جدا".
 
أضافت خلال استضافتها في حلقة اليوم ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" على قناة "CBC": " لسه فاكرة العملية، وما بعدها، ومريت بمواقف صعبة وتنمر شديد من أصدقائي  في المدرسة، لكن أهلي شجعوني ودعموني حتى أصبحت سفيرة لنوايا الحسنة لمتحدي الإعاقة".
 
استعرضت الدكتورة مارينا نخلة دورها الذي نجحت فيه، رغم إعاقتها في القدمين واليدين وحصلت على درجتين للدكتوراة في علم النفس والتخصص في التعامل مع ذوي القدرات الخاصة وكذلك في مجال الأطراف الصناعية، حيث عرضت خبراتها في هذا المجال ورغبتها في نقل هذه الخبرات التي اكتسبتها فيما يتعلق بالأطراف الصناعية والإعاقات وتنفيذها في مصر.
 
أكدت الدكتورة مارينا نخلة استعداها للتعاون التعاون مع منظمات المجتمع المدني بمصر والتي تعمل مع الأطراف الصناعية والإعاقات، لإعطاء دفعة إيجابية للجميع وخاصة لذوي الإعاقة، عن طريق إحدى الشركات المتخصصة في هذا المجال بالولايات المتحدة الأمريكية وتقوم بتصنيع الأطراف الصناعية، والتواصل مع منظمات المجتمع المدني بمصر للتبرع بالأطراف الصناعية للحالات المستحقة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة