أكرم القصاص - علا الشافعي

3 نقاط تفصل اتحاد جدة عن التتويج بلقب الدورى السعودى

الأربعاء، 24 مايو 2023 11:24 ص
3 نقاط تفصل اتحاد جدة عن التتويج بلقب الدورى السعودى اتحاد جدة
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اقترب فريق اتحاد جدة السعودى المحترف ضمن صفوفه الثنائى المصرى أحمد حجازى وطارق حامد من التتويج بلقب الدورى السعودى للمحترفين للموسم الحالى 2022-2023، إذ أنه يحتاج حصد 3 نقاط فقط من آخر جولتين لحسم اللقب رسميًا.

 

الدورى السعودى

وقالت صحيفة الرياضية السعودية أصبح فريق الاتحاد الأول لكرة القدم على بُعد ثلاث نقاط فقط من أجل حسم لقب الدورى السعودى بعد فوزه على ضيفه الباطن 1ـ0 في المباراة التي جمعتهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، ضمن منافسات الجولة الـ 28.

 

اتحاد جدة

وأضافت الصحيفة يدين الفريق الغربي بهذا الانتصار للبرازيلي رومارينيو، الذي أحرز هدف اللقاء الوحيد عند الدقيقة 9، رافعًا رصيد فريقه إلى 66 نقطةً، ومعزِّزًا موقعه في الصدارة بفارق ثلاث نقاط عن مطارده المباشر النصر، صاحب المركز الثاني، قبل جولتين من النهاية.

النصر السعودي

وأكملت الرياضية علي الطرف الآخر، رفض البرتغالي كريستيانو رونالدو، قائد النصر، هزيمة فريقه وإهداء الاتحاد لقب الدوري، مانحًا الأصفر العاصمي فوزًا صعبًا على الشباب عبر هدف، سجَّله من تسديدة قوية، أطلقها من على حدود منطقة الجزاء في الدقيقة 59 من اللقاء الذي جرى على ملعب "الأول بارك"، وانتهى 3ـ2 للنصر بعد أن كان متأخرًا بهدفين.
 
وتتبقى أمام الاتحاد مباراتان لتحقيق اللقب، أمام الفيحاء على أرض الأخير، وفي المباراة الأخيرة يستضيف الطائي على ملعب “الجوهرة”، أملا برفع اللقب على أرضه وبين جماهيره، ويحتاج العميد حصد نقاط إحدى المباراتين لحسم اللقب رسميا، حيث إن المواجهات المباشرة مع النصر تصب في مصلحته.
 
فيما يخوض رونالدو الطامح إلى تحقيق البطولة الأخيرة المتبقية له هذا الموسم مع النصر، إلى قيادة فريقه للفوز أمام الاتفاق، والفتح، على أمل تعثر الاتحاد.

سيناريو الاتحاد لحسم لقب الدورى السعودى

يبتعد الاتحاد عن النصر بثلاث نقاط، حيث يحتاج فريق جدة للفوز فى مباراة واحدة من المباراتين المتبقتين، دون النظر لنتائج النصر بأفضلية المواجهات المباشرة.
 
وحال تساوي الفريقين في عدد النقاط، العميد  سيحسم اللقب في المواجهات المباشرة، إذ تعادل مع النصر سلبيا ذهابا قبل أن يفوز 1/0 في الإياب بهدف رومارينيو.
 
وتمثل هذه النسخة من البطولة المحلية أهمية خاصة للغاية، فالفائز بها سوف يضمن تواجده في كأس العالم للأندية التي تستقبلها المملكة العربية السعودية بنهاية هذا العام.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة