أكرم القصاص

انتبه لصحتك.. الصحة تحذر من 3 أعراض إذا ظهرت عليك توجه للمستشفى فورا.. فيديو

الأربعاء، 24 مايو 2023 04:00 م
انتبه لصحتك.. الصحة تحذر من 3 أعراض إذا ظهرت عليك توجه للمستشفى فورا.. فيديو وزارة الصحة
كتبت منة الله يحيى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وجهت وزارة الصحة والسكان رسالة عاجلة للمواطنين بشأن أعراض مرض الربو، قائلة في تقرير رسمي، في حال ظهور هذه الأعراض لديك لابد من استشارة الطبيب والذهاب فورا إلى المستشفى لأخذ العلاج المناسب للحالة المرضية.

وحددت وزارة الصحة والسكان، 3 أعراض حال ظهورها على الشخص لابد من عدم تجاهلها أو التغافل عنها وجاءت على النحو التالى:

السعال - الصفير عند التنفس - ضيق التنفس

96505-Lingering-cough_large
السعال 

وتابعت وزارة الصحة والسكان: لابد من الاكتشاف المبكر والتصرف الصحيح، حيث أن هذه الأعراض دليل على الإصابة بمرض الربو، لافتة الى أن بعض الحالات تعانى من أعراض الربو عند التعرق نظرا للتعرض الى محفزات معينة كالحيوانات الأليفة أو حبوب اللقاح، والبعض الاخر لا يعاني من أعراض مستمرة تتطلب علاجا يوميا.

وحذرت وزارة الصحة والسكان المواطنين من الحصول على العلاجات الخاصة بمرض الربو من خلال وسائل التواصل الاجتماعي، أو من خلال الوصفات التي يتم مشاركتها بين المواطنين وبعضهم البعض، مؤكده أنه لابد من استشارة الطبيب قبل الحصول على أي علاج للحفاظ على الصحة العامة للجسم.

وطالبت وزارة الصحة والسكان، من المواطنين ضرورة التواصل مع الوزارة من خلال كافة الخطوط الساخنة لها للرد على كافة التساؤلات والاستفسارات المختلفة والرد عليها من مصادرها الرسمية.

92757-الكشف--الطبي-على-المرضى
الكشف الطبي على المرضى

وعلى صعيد آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، عقد 52 ندوة تثقيفية لطلبة المعاهد الفنية الصحية، ومدارس التمريض، بالإضافة إلى المترددين على عيادات فحص المقبلين على الزواج، وذلك بـ16 محافظة، خلال الربع الأول من العام الجارى.

 

وأوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمى لوزارة الصحة والسكان، أن هذه الندوات التثقيفية، تأتي ضمن المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية، وتهدف إلى تصحيح المفاهيم عن الأسرة المصرية في المحافظات المستهدفة والتي شملت (دمياط، الشرقية، بني سويف، القليوبية، الإسماعيلية، أسيوط، سوهاج، المنوفية، الإسكندرية، كفر الشيخ، البحيرة، الفيوم، الغربية، الوادي الجديد، قنا، الجيزة)، مشيرا إلى أن هذه الندوات استفاد منها 2484 من طلبة المعاهد الفنية والمترددين على عيادات فحص المقبلين على الزواج.

98701-الكشف-على-المرضى-فى-قوافل-حياة-كريمة-بالمنيا-(1)
الكشف

وأضاف عبدالغفار أن هذه الندوات تسعى إلى رفع مستوى المعرفة حول قيم الأسرة الصحيحة، وتنمية الأسرة المصرية، بالإضافة إلى تعديل اتجاهات وسلوك المشاركين، وتنمية مهاراتهم في الحوار الفعال، مشيراً إلى التنسيق والتعاون مع الأزهر الشريف، والمجلس القومي للمرأة.

 

ومن جانبها، نوهت الأستاذة أمل فوزى مدير الإدارة العامة للخدمة الاجتماعية الطبية، إلى مشاركة الأخصائيين الاجتماعيين بالمعاهد الفنية الصحية ومدارس التمريض، والمستشفيات والمراكز الطبية، في إعداد المواد التوعوية، إلى جانب دورهم في تنفيذ الاستبيانات الصحية، وتقديم الدعم الاجتماعي للمرضى.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة