أكرم القصاص - علا الشافعي

الميركاتو الصيفى فى السعودية يبدأ 1 يوليو مع ترقب قدوم ميسى

الأربعاء، 24 مايو 2023 04:05 م
الميركاتو الصيفى فى السعودية يبدأ 1 يوليو مع ترقب قدوم ميسى ميسي
كتب- أحمد حربي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
أعلنت رابطة الدوري السعودي للمحترفين اليوم الأربعاء عن مواعيد تسجيل اللاعبين للموسم الكروي القادم الذي سيبدأ يوم 11 أغسطس ،  حيث تبدأ الفترة الصيفية لانتقالات اللاعبين مطلع يوليو المقبل.
 
وبحسب صحيفة الشرق الأوسط فان  الفترة الصيفية ستشهد عودة ناديي الهلال والاتحاد بعد غيابهما عن التسجيل لخضوعهما لعقوبات مختلفة، حيث غاب الهلال منذ فترة الانتقالات الصيفية الماضية واستمر إيقافه في الفترة الشتوية، أما فريق الاتحاد فقد حضر في سوق الانتقالات الصيفية ولكنه غاب عن الشتوية بداعي الإيقاف.
 
وبحسب ما أعلنته الرابطة، فإن الفترة الصيفية ستنطلق يوم 1 يوليو المقبل، وتستمر حتى السابع من شهر سبتمبر  المقبل، فيما تبدأ فترة الانتقالات الشتوية يوم 1 يناير  2024 وتستمر حتى الثلاثين من الشهر نفسه.
 
وستكون الأندية السعودية المشاركة في الدوري السعودي للمحترفين على موعد مع صيف ساخن لحضور عدد من الأسماء العالمية المرتقبة، يأتي في مقدمة هذه الأسماء النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، الذي ارتبط اسمه كثيراً بنادي الهلال في الفترة الأخيرة.
 
وبدأت السعودية مشروعاً جديداً في استقطاب النجوم العالميين، حيث كان البرتغالي كريستيانو رونالدو قائد فريق النصر نواة هذا المشروع بعد حضوره إلى النصر أصفر العاصمة في يناير الماضي.
 
وكان الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة، أعلن حينها عبر تغريدة نشرها في حسابه بـ«تويتر» بعد ترحيبه بقدوم رونالدو: «سندعم بقية أنديتنا بصفقات نوعية مع نجوم عالمين قريباً».
 
وكشف وزير الرياضة مجدداً عند سؤاله عن قدوم ليونيل ميسي إلى الدوري السعودي: «سندعم كل الأندية، ولا أستطيع تسمية اللاعبين، الأندية هي من تحدد، ولكن توجد آلية ومعيار وميزانية لهذا الموضوع».
 

وكشفت تقارير صحفية سعودية سابقة عن موافقة النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي، على الانتقال إلى نادي الهلال، بداية من الموسم المقبل، فى صفقة انتقال حر، وينتهى عقد ميسي مع باريس سان جيرمان الفرنسي بنهاية الموسم الحالي، ولا توجد نية لتجديد عقده مع النادي. 

 
كما كشفت رابطة دوري الدرجة الأولى عن بدء موعد الفترة الصيفية في الأول من يوليو، التي تستمر حتى الثاني عشر من سبتمبر المقبل، فيما تبدأ الفترة الشتوية في الأول من يناير العام المقبل وتستمر حتى الثلاثين من الشهر ذاته.
 
وأوضح اتحاد القدم السعودي، أن فترة الانتقالات الصيفية الخاصة بالدوري الممتاز للسيدات ستبدأ في السابع من سبتمبر المقبل على أن تستمر الفترة حتى السابع من أكتوبر، فيما تنطلق الفترة الشتوية في الأول من يناير وتستمر حتى يوم 31.
 
وفي دوري الدرجة الأولى للسيدات، فإن الفترة الصيفية ستنطلق يوم الخامس من أكتوبر وتستمر حتى الثاني من نوفمبر المقبل، فيما تنطلق الفترة الشتوية في الأول من يناير وتستمر حتى نهاية الشهر.
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة