مدرب الوداد: الأهلى يسعى للانتقام ونهائى أبطال أفريقيا سيكون أكثر توازنا

الثلاثاء، 23 مايو 2023 11:49 ص
مدرب الوداد: الأهلى يسعى للانتقام ونهائى أبطال أفريقيا سيكون أكثر توازنا الاهلي والوداد
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد سفين فاندنبروك، المدير الفنى لنادى الوداد المغربى، أنه يعلم جيدا مدى رغبة الأهلى فى الانتقام خلال مباراة نهائى دورى أبطال أفريقيا، بعد خسارة لقب النسخة الماضية، مضيفا أن المباراة الأخيرة ستكون أكثر توازنًا من نصف النهائى الذى سيطر عليه صن داونز.
 
وقال البلجيكى مع صحيفة "أيديسكى تايمز" الجنوب أفريقية إن المباراة التى ستجمع فريقه بنظيره الأهلى ستكون أكثر توازنا، لحساب ذهاب نهائى دورى أبطال أفريقيا.
 
كان الوداد قد حصد لقب بطولة دورى أبطال أفريقيا عقب فوزه على الأهلى بهدفين دون رد بالنسخة الماضية، والتى أقيمت من مباراة واحدة بالمغرب بناء على قرار من الاتحاد الأفريقى لكرة القدم "كاف" وقتها.
 
وأضاف: "تأهُلنا للنهائى جاء بفضل الخبرة، والوداد تواجد فى نصف النهائى على مدار المواسم الخمسة الماضية، لذلك نمتلك هذا النضج والتجربة اللذان يساعدان الفريق كثيرا".
 
وتابع فاندينبروك عن تكرار المباراة النهائية بين بطلى المغرب ومصر: "إنه نفس نهائى الموسم الماضى، لذا يمكننى أن أتخيل أن الأهلى يرغب فى الانتقام من الوداد".
 
واختتم: "أعتقد أن النهائى سيكون أكثر توازنًا من نصف النهائى الذى سيطر عليه صن داونز، ضد الأهلى أعتقد أننا سنلعب أكثر بطريقتنا، وأنا أعرفهم جيدًا".
 
وكانت تقارير صحفية مغربية قالت إن فريق الوداد يستعد للسفر إلى القاهرة مبكرًا من أجل التجهيز بشكل جيد لنهائي دوري أبطال أفريقيا، الذي سيقام 4 يونيو المقبل، ضمن منافسات ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، باستاد القاهرة، مع احتمالية امتلاء الاستاد بالسعة الكاملة لجماهيره من أجل مساندة الفريق الأحمر فى رحلته القارية.
 
وقالت صحيفة " le 360 " المغربية، فى تقرير بعنوان "الوداد يستقر على أول خطوة فى طريق البحث عن اللقب القاري الرابع أمام الأهلي"، "قرر سفين فاندنبروك مدرب الوداد السفر فى 31 مايو إلى القاهرة، فى رحلة خاصة، من أجل الاستعداد المبكر والتأهيل النفسي والذهني للمباراة المرتقبة والمصيرية".
 
وأشارت الصحيفة إلى أن مدرب الفريق المغربي اتخذ ذلك القرار من أجل تفادى إرهاق اللاعبين واستعدادهم بشكل جيد للمباراة النهائية، يخوض فريق الوداد المغربي ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا أمام الأهلي بدون لاعبه حميد أحداد، بينما هناك ثنائي آخر مُهدد بالغياب عن الفريق المغربي فى إياب نهائي البطولة، حال الحصول على بطاقة صفراء فى مباراة الذهاب.

ويغيب حميد أحداد، الذي سبق له قيادة هجوم الزمالك، عن ذهاب نهائي دوري الأبطال لحصوله على 3 بطاقات صفراء بعد دور المجموعات للنسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا، فيما يمتلك ثنائي الوداد "يحيى جبران وأمين أبو الفتح" بطاقتين صفراوتين، وحال حصول هذا الثنائي أو أحدهما على بطاقة ثالثة فى مباراة الذهاب سيغيب عن مباراة العودة.

ويلعب الأهلى مع من الوداد المغربى في ذهاب نهائي دوري أبطال أفريقيا يوم 4 يونيو المقبل فيما يقام لقاء العودة بالمغرب 11 الشهر ذاته باستاد محمد الخامس بالمغرب.

على صعيد متصل، يواجه حمدي فتحي ومروان عطية، ثنائي خط الوسط في الأهلى، شبح الغياب عن إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، حال الحصول على بطاقة صفراء فى ذهاب نهائي البطولة القارية.

ويمتلك مروان عطية وحمدي فتحي بطاقتين صفراوتين منذ بداية مرحلة ربع نهائي دوري الأبطال، حيث نال مروان عطية بطاقتين صفراوتين فى ذهاب ربع النهائي ضد الرجاء المغربي بالقاهرة، وفى إياب نصف النهائي أمام الترجى بالقاهرة.

فيما نال حمدي فتحي البطاقتين الصفراوتين ضد الرجاء بالمغرب فى إياب ربع النهائي وفي ذهاب نصف النهائي ضد الترجي بتونس.

ويتعرض اللاعب الذي يحصل على 3 بطاقات صفراء للإيقاف لمباراة واحدة حسب لوائح الاتحاد الأفريقي "كاف"، علماً بأن البطاقات الصفراء تُلغى بعد نهاية دور المجموعات طالما لا تؤدي إلى إيقاف اللاعب.

وتغلب الأهلى على الترجى التونسى فى نصف نهائى دورى الأبطال بهدف نظيف يوم الجمعة، سجله حسين الشحات فى لقاء الإياب باستاد القاهرة، بعدما سبق وفاز فى لقاء الذهاب بتونس بثلاثية نظيفة حملت توقيع بيرسى تاو "هدفين" وكهربا "هدف".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة