أحمد حجازى أساسيا مع الاتحاد ضد الباطن فى الدوري السعودي

الثلاثاء، 23 مايو 2023 09:00 م
أحمد حجازى أساسيا مع الاتحاد ضد الباطن فى الدوري السعودي اتحاد جدة
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن نونو سانتو، المدير الفني فريق اتحاد جدة الذي يلعب بين صفوفه الثنائي المصري أحمد حجازي وطارق حامد، التشكيل الأساسى الذى يخوض مواجهة نظيره الباطن، في التاسعة والنصف مساء اليوم، الثلاثاء، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية فى جدة، ضمن منافسات الجولة 28 من الدوري السعودي.

وجاء تشكيل الاتحاد ضد الباطن، كالتالى..

مارسيلو جروهي، مدالله العليان، أحمد حجازي، أحمد شراحيلي، عمر هوساوي، أحمد بامسعود، عوض الناشري، برونو هنريكي، عبد الرزاق حمد الله، كورنادو، رومارينيو.

تشكيل الاتحاد
تشكيل الاتحاد
 

الاتحاد ضد الباطن

ويسعى الاتحاد لاستعادة الانتصارات فى مباراة الليلة لقطع خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب الدوري السعودي، وعدم منح فرصة لفريق النصر الذي يلعب بين صفوفه البرتغالي كريستيانو رونالدو، لخطف اللقب في الأمتار الأخيرة.

ويغيب طارق حامد عن اتحاد جدة حيث انتهي موسم النجم المصري بسبب الإصابة، بعدما أثبتت الأشعة تعرضه لتمزق في وتر العضلة الخلفية للفخذ، وحاجته إلى التأهيل الطبي قبل العودة إلى الجري مجددًا.

وتعادل اتحاد جدة مؤخرا مع الهلال، بهدفين لمثلهما، فى المباراة التى جمعتهما على "استاد الأمير فيصل بن فهد " بالرياض، كلاسيكو الكرة السعودية، ضمن مباريات الجولة 27 من المسابقة السعودية لموسم 2023.

بينما يتمسك الباطن بأمل بسيط للبقاء رغم تذيله جدول الترتيب برصيد 19 نقطة ، بعد نجاحه في آخر مباراتين في حصد أربع نقاط ويأمل في خطف النقاط الثلاث، خصوصاً أن أي نتيجة بخلاف الفوز قد تنهي آماله، لا سيما في حالة فوز الأندية التي تسبقه في الترتيب.

ويتصدر الاتحاد، قبل 3 جولات من نهاية الموسم، جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 63 نقطة يليه النصر ثانياً (60 نقطة) ثم الشباب ثالثاً بـ53 نقطة.

ويكفي الاتحاد أن يفوز على الباطن مع تعثر النصر بالخسارة ضد الشباب في المباراة التي تجمعهما اليوم أيضا كي يتم إعلان فريق مدينة جدة بطلا للدوري السعودي لأول مرة منذ عام 2009.

وسيصل الفارق بين النصر الثاني والاتحاد المتصدر إلى 6 نقاط قبل جولتين من النهاية، حال خسارة رفاق الأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو وفوز أحمد حجازي ورفاقه.

وحتى لو خسر الاتحاد مباراتيه الأخيرتين وفاز "العالمي" بهما فإن العميد سيتوج بفارق المواجهات المباشرة عن النصر والتي تحسم بطل الدوري السعودي حال تعادل فريقين في عدد النقاط.

كان الاتحاد قريباً للغاية من التتويج بالدوري السعودي الموسم الماضي قبل أن يخسره في الأنفاس الأخيرة لصالح الهلال، الذي حسم اللقب بفارق نقطتين.

ومنذ التتويج بالنسخة الأولى لدوري المحترفين في 2009، لم يحقق العميد لقب الدوري لكنه حل وصيفاً في نسخ 2010 و2011 و2022.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة