انطلاق موسم الأنشطة الصيفية بمساجد الإسكندرية.. افتتاح مقرأة بالمرسى أبو العباس.. مئات الطلاب فى الأيام الأولى من افتتاح النشاط.. وكيل الوزارة: متابعة يومية لكل المساجد.. وأولياء الأمور: ننتظره كل عام.. صور

الأحد، 21 مايو 2023 02:00 ص
انطلاق موسم الأنشطة الصيفية بمساجد الإسكندرية.. افتتاح مقرأة بالمرسى أبو العباس.. مئات الطلاب فى الأيام الأولى من افتتاح النشاط.. وكيل الوزارة: متابعة يومية لكل المساجد.. وأولياء الأمور: ننتظره كل عام.. صور الأنشطة الصيفية بمساجد الإسكندرية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انطلقت بمساجد الإسكندرية الانشطة الصيفية التى ينتظرها المواطنون وأهالى الإسكندرية كل عام، لما تُحققه من نجاح كبير خلال السنوات الماضية وتأثير المقارئ والانشطة الصيفية داخل المساجد على الاطفال بكافة اعمارهم وعودة الانشطة الريادية للمساجد لتصحيح المفاهيم المغلوطة للدين الإسلامى من خلال النشء الجديد.

انطلاق موسم الأنشطة الصيفية بمساجد الإسكندرية (1)

وفى شهر مايو من كل عام ينطلق النشاط الصيفى بمساجد الإسكندرية ويفتح أبوابه للأطفال وبعد انطلاق الأنشطة الثقافية تفقد الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل أوقاف الإسكندرية النشاط الصيفى بالمساجد بعد تفعيله للأطفال وسط فرحة عارمة من أولياء الأمور والأطفال الذين ملأوا بيوت الله عز وجل مع تقديم عظيم الشكر لوزارة الأوقاف على ما تقوم به من جهد فى الحفاظ على النشء.

ومن جانبه أكد الشيخ سلامة عبد الرازق وكيل اوقاف الإسكندرية فيه على حرص وزارة الأوقاف وإصرارها على نشر صحيح وتعاليم الدين الحنيف وتحصين عقول الأطفال والشباب من الأفكار المضللة وذلك من خلال بدأ العديد من الأنشطة الصيفية بالمساجد بدأ من النشء والأطفال حتى مختلف المراحل العمرية من الجمهور مؤكدا أن على الجميع المتابعة الميدانية لكافة الأنشطة بما يحقق الأهداف المرجوة من وراء هذه الأنشطة ويحقق الأمن الفكرى للمجتمع وزيادة الوعى الدينى والتثقيفى.

انطلاق موسم الأنشطة الصيفية بمساجد الإسكندرية (2)

كما أكد وكيل اوقاف الإسكندرية أنه سيقوم بمتابعة هذه الأنشطة متابعة شخصية مؤكدا أنه لا تهاون مع مهمل أو مقصر أو كسول. 

افتتاح مقرأة أبو العباس

افتتحت مديرية الاوقاف بالإسكندرية مركز لتلاوة وحفظ القرآن الكريم القارئ الشيخ محمد صالح أحمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء بجمهورية مصر العربية، وسط حفاوة وإقبال كبير من الجمهور.

 وأشاد القارئ الشيخ محمد صالح أحمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب القراء بجهود الأوقاف فى خدمة كتاب الله (عز وجل) وتيسير تلاوته وحفظه، مؤكدًا أن وزارة الأوقاف لم تترك بابًا للعناية بكتاب الله (عز وجل) إلا وطرقته.

انطلاق موسم الأنشطة الصيفية بمساجد الإسكندرية (3)

وأضاف أن تنوعت أنشطة وزارة الأوقاف ما بين مقارئ للأعضاء ومقارئ للجمهور ومقارئ للأئمة ومقارئ للواعظات ومقارئ للسيدات ومقارئ لكبار القراء ومراكز لإعداد محفظى القرآن الكريم ومراكز التلاوة التى يتم افتتاحها لأول مرة فى جمهورية مصر العربية، مع منح من ينتظم فى هذه المراكز ستة أشهر أو يختم القرآن الكريم فى الحلقة واجتيازه اختبار إتقان التلاوة على يد الشيخ ولجنة الإجازة بديوان عام الوزارة إجازة تلاوة معتمدة من الوزارة مذكورًا فيها اسم القارئ الذى تعلم على يديه وأهَّله للحصول على الإجازة.

متابعة ميدانية للأنشطة

ويتابع الشيخ سلامة عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية عددا من الأنشطة القرآنية والصيفية بالمحافظة، حيث حضر جلسة مركز الشيخ محمد حشاد شيخ عموم المقارئ المصرية لتلاوة وتحفيظ القرآن بمسجد سيدى أبى العباس المرسى والتى امتدت قرابة الساعة عقب صلاة العصر وسط حضور جماهيرى وإشادة بما تبذله وزارة الأوقاف فى خدمة القرآن الكريم وأهله وتعليم أطفالنا وأبنائنا القرأن الكريم والسنة النبوية المشرفة مع تبنى أصحاب الأصوات الحسنة والمواهب فى مختلف المجالات، مما يعزز الدور المجتمعى الذى تقوم به وزارة الأوقاف تجاه أبناء الوطن إضافة إلى دورها الدعوى والتوعوى والتثقيفى.

انطلاق موسم الأنشطة الصيفية بمساجد الإسكندرية (4)

كما شارك فى مقرأة مسجد سيدى أبى العباس المرسى بحضور فضيلة الشيخ هاشم الفقى مدير الدعوة والشيخ محمود نصر مسئول شئون القرآن وبحضور الأعضاء مؤكدا للجميع انه يتابع كل الأنشطة متابعة جيدة.

ومن جانبه قال محمد ابو العلا، احد اولياء الامور، انه نجليه يشاركون مل عام فى المقرأة والانشطة الصيفية التى تقام بالمساجد كل عام وينتظروا كل عام لوا تقدمه من معلومات جيدة وحفظ للقرآن الكريم ووصول الدين الاسلامى الصحيح لعقول الاطفال.

انطلاق موسم الأنشطة الصيفية بمساجد الإسكندرية (5)

وأضاف لليوم السابع أن النشاط الصيفى يعيد فكرة الكُتاب التى كانت موجودة قديما والتى تربى عليها اجيال عديدة وأخرجت نوابغ فى العلم والقرآن الكريم وهو يؤكد على اهمية المساجد والتربية الدينية الصحيحة الوسطية للنش وتأثيره الايجابى على الأطفال.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة