الذكاء الاصطناعى يهدد انتخابات بريطانيا وأمريكا.. و"فاجنر" تعلن السيطرة على مدينة باخموت

الأحد، 21 مايو 2023 06:00 ص
الذكاء الاصطناعى يهدد انتخابات بريطانيا وأمريكا.. و"فاجنر" تعلن السيطرة على مدينة باخموت جانب من التغطية
كتبت - هديل البنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جولة إخبارية جديدة من خارج الحدود قدمها تليفزيون اليوم السابع، بداية من إعلان قائد مجموعة "فاجنر" العسكرية الروسية الخاصة، سيطرة قواته على مدينة باخموت شرقى أوكرانيا "بالكامل"، مرورا بتقرير لصحيفة الجارديان البريطانية حول خطورة الذكاء الاصطناعي، إلى تحذيرات من سفارة الصين فى بريطانيا لدول مجموعة السبع.

وأضاف قائد فاجنر أن قواته ستبدأ مغادرة باخموت فى 25 مايو الجارى، وستقوم بتسليم المدينة إلى الجيش الروسى.

من ناحية أخرى،  قال المتحدث باسم الجيش الأوكرانى فى عمليات الشرق سيرهى تشريفاتى إن "القتال لا يزال مستمرا ومركزه فى باخموت".
 
وأشار تشريفاتى إلى أن "باخموت تظل الهدف الرئيسى المعتمد لدى الجانب الروسى ومجموعة (فاجنر)، مشيرا إلى أن القوات الروسية فقدت 92 قتيلا و156 جريحا فى باخموت بيوم واحد.
 

تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية حول خطورة الذكاء الاصطناعي

 
 حذر الخبراء من أن انتخابات العام المقبل فى بريطانيا والولايات المتحدة ستواجه موجة من المعلومات المضللة المدعومة بالذكاء الاصطناعي.
 
وأكد الخبراء أن الذكاء الاصطناعى سيتم استخدامه في نشر الصور ومقاطع الفيديو المزيفة العميقة وذلك بأمر من روبوتات الدعاية التى تعمل بالذكاء الاصطناعى.
 
وقال البروفيسور مايكل وولدريدج، إن وسائل التواصل الاجتماعى هى قناة قوية بشكل لا يصدق للمعلومات المضللة، لكن الآن يمكن أن يقوم الذكاء الاصطناعى بانتاج معلومات مضللة على نطاق صناعى ".
 
تحذير من سفارة الصين فى بريطانيا لدول مجموعة السبع
 
حذرت سفارة الصين فى بريطانيا دول مجموعة السبع، من أن أى أقوال أو أفعال تضر بمصالح بكين، مشددة على ان ذلك ستقابل "بإجراءات مضادة قوية وحازمة".
 
يأتى البيان بعد ان اتفق قادة مجموعة السبع على إطلاق مبادرة جديدة لمواجهة الإكراه الاقتصادى، حيث عارض قادة مجموعة السبع خلال القمة المنعقدة فى اليابان، قيام الصين بـما اسموه "عسكرة" منطقة آسيا ـ المحيط الهادئ.
 
وأكد قادة مجموعة السبع إلى أن أى محاولات "تسليح" للتجارة ولسلاسل التوريد "ستفشل وستواجه عواقب"، ودعت مجموعة السبع الصين إلى "الضغط على روسيا لتوقف عدوانها العسكرى على أوكرانيا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة