فعاليات اليوم.. ختام ملتقى أهل مصر بالعريش وأوبرا دون جيوفاني بمكتبة الإسكندرية

السبت، 20 مايو 2023 05:00 ص
فعاليات اليوم.. ختام ملتقى أهل مصر بالعريش وأوبرا دون جيوفاني بمكتبة الإسكندرية مكتبة الإسكندرية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقام اليوم السبت 20 مايو 2023، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:

ختام الملتقى الثقافي لأهل مصر الحادي عشر لشباب المحافظات، والذي أقيم خلال الفترة من 14 إلى 20 مايو الحالي، حيث بدأت فعاليات الملتقى باجتماع تحضيرى للتعارف بين الشباب وتكوين أعضاء الورش الفنية والأدبية وفق ميولهم والتعرف على المدربين.

كما تقان ندوة ثقافية ومعرض وثائقي وبث لمنصة حكايات فلسطينية في بيت المعمار المصري، في تمام الخامسة والنصف مساء، إذ سيتم افتتاح المعرض والندوة يوم 20 مايو، وتستمر فعالياته حتى 22 مايو، وتديرها سمر دويدار، وهى باحثة ومديرة مشروعات تنموية وثقافية، مؤسسة مبادرة "حكايات فلسطينية" للأرشيف العائلي.

وتستضيف مكتبة الكتبجية بالمعادي، في تمام الساعة السادسة مساء، حفل توقيع ومناقشة رواية "مقهى براديسو" للكاتب شريف العصفوري، الصادرة عن دار المحروسة للنشر، على أن تشارك في المناقشة الكاتبة الروائية ضحى عاصي والناقد أسامة الفطيم.

كما يتم مناقشة المجموعة القصصية "الحصرم"، للقاص السوري الكاتب زكريا تامر، في تمام الساعة الخامسة مساء، وذلك بمقر المركز الدولي للكتاب بمقره الكائن خلف دار القضاء العالي بوسط القاهرة، يناقش المجموعة فريق المناقشة الأدبي، ويدير الأمسية القاص أحمد حلمي، وذلك ضمن فعاليات مناقشة وتحليل الأعمال القصصية التي يتناولها الفريق.

وتنظم قاعة دروب بجاردن سيتي، معرض بعنوان "ملامح مصرية" للفنان أدهم لطفى، وذلك فى تمام الساعة السادسة مساء ويفتتح المعرض الفنان والناقد صلاح بيصار.

كما تقدم أوبرا دون جيوفاني حفلا على مسرح مكتبة الإسكندرية، بدعم من معهد جوتة، وبقيادة للمايسترو ناير ناجي قائد أوركسترا مكتبة الإسكندرية، في تمام الساعة السابعة مساء.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة