أكرم القصاص - علا الشافعي

8 نصائح لتقوية شخصية طفلك.. أبرزها الاهتمام والقدوة الحسنة والعقاب بمحبة

الثلاثاء، 02 مايو 2023 12:00 م
8 نصائح لتقوية شخصية طفلك.. أبرزها الاهتمام والقدوة الحسنة والعقاب بمحبة تربية الأطفال
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تربية الطفل والإهتمام به ونشأته على القيم والأخلاق من أهم واجبات الوالدين التي يحرصون على تأديتها، ولكن في بعض الأحيان يخطأ الوالدين في تربية أطفالهم ويؤدى ذلك لتنشئة طفل ضعيف الشخصية، غير قادرعلى اتخاذ قرار بمفرده، نستعرض في التقرير، نصائح لتقوية شخصية الطفل، وفقاً لما ذكره موقع " indiatoday".

 

نصائح لتقوية شخصية الطفل
 

الاهتمام
 

يجب على الوالدين أن يهتمان بطفلهما وينتبهان لسلوكه وطريقة تعامله في المواقف المختلفة والأنشطة التي يمارسها ويهتم بها، حتى إذا لاحظ شيء خطأ يتدخلان على الفور.

أم توجه طفلها
أم توجه طفلها

 

مراجعة طرق التربية
 

لا أحد يولد كاملاً ، لذا توقع الوالدين بأنهما كاملين حتى في تربيتهما لأطفالهما، شيء خطأ، لذلك عليهما مراجعة طريقة تربيتهما لأطفالهما، وتصحيحها إذا لزم الأمر أو طلب المساعدة من الخبراء.

تربية الأطفال
تربية الأطفال

 

تقبل عيوب الطفل
 

يجب على الوالدين أن يتقبلان عيوب أطفالهما، ويتوقفان عن كونهما قاسيان معهم، مع ضرورة العمل على تقوية صفات أطفالهما الإيجابية.

صورة أخرى
صورة أخرى

 

كونوا قدوة حسنة
 

يجب على الوالدين أن يكونان قدوة حسنة لأطفالهما، وذلك من خلال أن يحرصان على التعامل بأفضل صورة مع الآخرين أمام أطفالهما، حتى يقلدونهما في كل شيء.

 

عاقب بمحبة
 

تجنب عقاب الأطفال بطريقة سيئة ومحرجة لهم أمام أقرانهم، ويفضل معاقبتهم بلطف مع شرح أسباب عقابهم حتى يفهموا ولا يكرروا ما فعلوه في المستقبل ويفرقان بين الخير والشر في أفعالهم.

 

استمع لهم
 

عندما يريد الطفل التحدث، على الوالدين الإنصات له في أي وقت، كما عليهما أن يستمعان لمخاوفه، لأن هذا التصرف يجعله يشعر بأهميته لديه ويعزز ثقته بنفسه.

 

تحديد الأولويات
 

يجب على الوالدين الحرص على تحديد أولوياتهما عند تربية أطفالهما، من خلال خلق التوازن وإعطاء الوقت الكافي للطفل في سن نموه لبناء شخصيته.

 

 تجنب وضع العلامات
 

يجب على الوالدين أن يفهمان طفلهما جيداً ويتجنبان مقارنته بأطفال آخرين، لأن ذلك يضعف من شخصيته مع تقدمه في العمر ويشعره دائماً بأنه ناقص طوال الوقت.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة