مصاصو الدماء.. "الخفافيش" سماد ومتفجرات وأدوية للجلطات الدماغية.. فيديو

الخميس، 18 مايو 2023 03:41 م
مصاصو الدماء.. "الخفافيش" سماد ومتفجرات وأدوية للجلطات الدماغية.. فيديو الخفافيش
ياسمين وائل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث تلفزيون اليوم السابع حلقة جديدة من برنامج البسيطة من إعداد ياسمين وائل، وتعليق صوتى أحمد الجعفرى، وتناولت هذه الحلقة "الخفافيش مصاصي الدماء" واستعرضت عددا من المعلومات حوله.

وجاء فى الحلقة ان الكثير من الناس يخشون الوطاويط أو الخفافيش، ويصفها البعض بأنها ماصة للدماء، لكنهم لا يدركون أن هذا "الطائر" الثديي قد يكون من بين أكثر المخلوقات فائدة للإنسان.

2

الخفاش أو الخفدود هو الحيوان الثدي الوحيد الذى بيستطيع الطيران بعد الديناصورات الطائرة من ملايين السنين ، وحتى تستطيع الخفافيش الطيران حورت أصابعها لغشاء يساعدها علي الطيران، وكانت تنتقل بالسماء المظلمة في العصر الإيوسيني من 50 مليون سنة.

وأثناء هذه الفترة تغيرت ملامح الخفاش وهو ما ظهر في الحفائر التى تم العثور عليها في أوروبا وشمال أمريكا، وهناك حوالي ألف نوع من الخفافيش وهو ما يعادل ربع عدد أنواع الثدييات.

3

وتعيش معظم أنواع الخفافيش في مستعمرات تضم الآلاف، حيث تتجمع حولها نفاياتها وسماد الجوانو. وفي كتيرمن البلدان يقومون بجمع هذا السماد لتخصيب المحاصيل وكان يستخلص منه المواد المتفجرة بسبب وجود المواد النيتروجنية فيه وكذلك أدوية للجلطات الدماغية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة