طوارئ بكليات جامعة عين شمس استعدادا لامتحانات نهاية العام.. الكليات تخاطب الطلاب عبر صفحتها بجداول الامتحانات والمحظورات.. الألسن تبدأ 3 يونيو والحقوق 21 مايو.. وتحذير للطلاب من التدخين فى اللجان

الأربعاء، 17 مايو 2023 03:00 ص
طوارئ بكليات جامعة عين شمس استعدادا لامتحانات نهاية العام.. الكليات تخاطب الطلاب عبر صفحتها بجداول الامتحانات والمحظورات.. الألسن تبدأ 3 يونيو والحقوق 21 مايو.. وتحذير للطلاب من التدخين فى اللجان جامعة عين شمس
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

متطلب محو الأمية شرط الحصول على شهادة التخرج بكلية الألسن .. والكلية توجه غير القادرين لصندوق التكافل لسداد المصروفات

 ـ ارتداء الزى المناسب للحرم الجامعى 

 

بدأت كليات جامعة عين شمس رفع حالة الطوارئ وذلك استعدادا لامتحانات نهاية العام ، والتى تنطلق مع نهاية شهر مايو الجارى ببعض الكليات ، وتنطلق بالكليات الأخرى مع بداية شهر يونيو .

 

وحرصت كليات جامعة عين شمس ، على الاستعداد للامتحانات وتكثيف التعليمات الخاصة بانعقادها بداية من الإعلان عن جداول الامتحانات للفرق المختلفة ، ووضع الضوابط الخاصة وفق كل كلية  بالإضافة إلى وضع روشته من التحذيرات الخاصة باللجان .

 

امتحانات كلية الألسن

 

تستعد كلية الألسن بجامعة عين شمس ، لامتحانات الفصل الدراسى الثانى "امتحانات نهاية العام 2023" ، التى تنطلق مع بداية شهر يونيو المقبل لمختلف الفرق الدراسية .

 

وبدأت كلية الألسن بجامعة عين شمس ، نشر جداول الامتحانات للفرق الدراسية المختلفة على صفحات الكلية على مواقع التواصل الاجتماعى ، حيث تنطلق امتحانات الفرصة الأولى 3 يونيو .

 

وتبدأ امتحانات الفرقة الثانية 4 يوينو ، والفرقة الثالثة 3 يونيو ، والفرقة الرابعة 4 يونيو ، على أن تعقد أعمال الامتحانات على فترتين صباحية ومسائية .

 

روشتة تعليمات لطلاب كلية الألسن

 

أعدت كلية الألسن بجامعة عين شمس ، روشته من التعليمات الخاصة بامتحانات نهاية العام، وذلك استعدادا لامتحانات الفصل الدراسى الثانى والتى مقرر لها أن تنطلق مع بداية شهر يونيو المقبل .

 

وأكدت الكلية على الطلاب ضرورة الحضور قبل موعد الإمتحان بنصف ساعة على الاقل، وأنه لن يسمح لأي طالب بدخول اللجنة بعد بداية الامتحان.

 

وحذرت الكلية الطلاب : لن يسمح بدخول اللجنة إلا بعد التأكد من شخصية الطالب من خلال بطاقة الرقم القومي أو جواز السفر للطالب الوافد و آخر موعد لتقديم الأعذار عن دخول الامتحان هو خلال ( ١٥ يوماً من تاريخ إنتهاء الإمتحانات).

 

وتابعت الكلية فى تعليماتها العاجلة للطلاب: تأكد من إحضار أدواتك اللازمة للإمتحان ولن يسمح بتداولها مع طالب آخر، و على الطالب الانتهاء من متطلب (محو الامية) في الكليات المعنية في هذا الأمر حتى يتسنى الحصول علي أوراق التخرج، وذلك من خلال وحدة محو الامية بالكلية / الجامعة .

 

واستطردت الكلية : أي طالب متعشر مادياً في سداد الرسوم الدراسية عليه التوجه إلى رعاية الشباب ) إدارة التكافل الاجتماعي بالكلية ) لفحص حالته ودعمه ماديا إذا ما انطبقت عليه الشروط.

 

وأكدت كلية الألسن أنه ممنوع نهائياً وجود الهاتف المحمول (الموبايل) أو أي أداة اتصال أو غيرها قد تستخدم في الغش أو أي أوراق أو معلومات تتعلق بمادة الامتحان على أي صورة من الصور في لجنة الإمتحان حتى لا تقع تحت طائلة القانون وتتعرض لتحرير محضر شروع في الغش.

 

كما طالبت الكلية طلابها ضرورة الهدوء والنظام والالتزام بتعليمات المراقب ورئيس اللجنة في الدخول والخروج وأثناء الامتحان، وأنه في حالة المرض يجب الإبلاغ فورا وفي حالة عدم إتباع القواعد الخاصة بالأعذار، تقع المسئولية على الطالب في حالة عدم قبول العذر.

 

امتحانات كلية الحقوق

وفى كلية الحقوق ، تبدأ امتحانات الطلاب بداية من يوم الأحد 21 مايو لتبدأ تباعا لمرحلة الليسانس بشعبه الثلاث العربية والإنجليزية والفرنسية .

 

وناشدت كلية الحقوق جامعة عين شمس ، طلابها ،  دخول لجنة الامتحان قبل بدء الامتحان تفادياً للخضوع لنظام المتأخرين عن أداء الامتحان، والذي يتمثل في الامتحان فى لجنة خاصة، وتوقيع إقرار بعدم التأخر، والإحالة إلى التحقيق إذا تأخر مرة ثانية، الأمر الذى قد يعرض الطالب لجزاءات توضع في ملفه .

 

تحذيرات الامتحانات بحقوق عين شمس

 

وأعدت كلية الحقوق بجامعة عين شمس ، قائمة من التحذيرات للطلاب ، فى مقدمتها أنه لا يسمح للطالب باداء الامتحان إلا بعد إثبات شخصيته من خلال بطاقة الرقم القومى الخاصة به أو جواز السفر بالنسبة للوافدين، وأنه يجب على الطالب دخول لجنة الامتحان قبل بدء الامتحان، ويتحمل المسئولية القانونية الكاملة عن عدم التزامه بذلك وفقا لأحكام اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعات المتعلقة بتأديب الطلاب.

 

وحذرت الكلية بأنه يلتزم الطالب بعدم دخول لجنة الامتحان باي أجهزة اتصال أو أية وسيلة أخرى للغش، وفي حال دخوله بها يلتزم بتسليمها على مسئوليته الشخصية إلى مراقب القسم الذي يمتحن به قبل بدء الامتحان، ويتحمل المسئولية القانونية الكاملة عن مخالفة ذلك.

 

وتابع : يحظر بشكل قاطع دخول لجنة الامتحانات باي كتب أو مذكرات أو أوراق تتصل بمادة الامتحان، و يحظر دخول لجنة الامتحان بزى لا يتناسب مع الحرم الجامعي، و يحظر التدخين داخل لجان الامتحان قطعيا.

 

وأكدت الكلية على ضرورة أن يلتزم الطالب بتوجيهات الملاحظين المتعلقة باماكن الجلوس، وغيرها من التوجيهات التي تهدف إلى حفظ النظام داخل اللجان، ويجب على الطالب عدم الكتابة على ورقة الأسئلة ، والاستعاضة عنها بمسودة في نهاية كراسة الإجابة.

 

كما ناشدت الكلية طلاب الفرقة الرابعة التأكد من إنهاء كافة متطلبات التخرج كالتربية العسكرية للذكور، ومحو الأمية، والمعادلة، والحاسب الآلى، والمحكمة التدريبية.

 

وتابعت :  يجب على الطالب التاكد من قيام الملاحظ بإخفاء بياناته الشخصية ، ويحظر عليه بشكل قاطع وضع أية علامة أو أى رمز أو كتابة عبارات أو أدعية دينية أو غيرها على وجه كراسة الإجابة أو داخلها يستدل منها على شخصيته.

 

وأكدت الكلية أنه في حالة وجود شكوى، يتوجه الطالب بعد أداء الامتحان إلى رئيس اللجنة، أو يطلب من الملاحظ التواصل معه أثناء الامتحان في حالات الضرورة القصوى التي لا تحتمل التأخير.

 

ووفقا لخطة العام الدراسى ، بدأ الفصل الدراسى الثانى فى 11 فبراير 2023، واستمرت الدراسة لمدة 16 أسبوعًا تنتهى الخميس 1 يونيو 2023، وتجُرى امتحانات الفصل الدراسى الثانى مع نهاية مايو وبداية شهر يونيو 2023، وفقًا لطبيعة الدراسة والامتحانات بكل كلية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة