الأكلات المصرية تخطف عقول المدربين الأجانب.. فيتوريا ينضم لعشاق "الكشرى".. كوبر غرقان فى حب "الفتة".. موسيماني يعشق "الكفتة".. الزمالك يفاجئ ماكليش بعزومة "ورق عنب".. وجوزيه يفضل "السمك والجمبرى"

الإثنين، 15 مايو 2023 05:30 م
الأكلات المصرية تخطف عقول المدربين الأجانب.. فيتوريا ينضم لعشاق "الكشرى".. كوبر غرقان فى حب "الفتة".. موسيماني يعشق "الكفتة".. الزمالك يفاجئ ماكليش بعزومة "ورق عنب".. وجوزيه يفضل "السمك والجمبرى" روى فيتوريا
كتبت أسماء عمر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشتهر المطبخ المصرى بالعديد من الأكلات المختلفة التى لا يوجد مثلها حول العالم، ونجحت المأكولات المصرية على مدار التاريخ فى جذب العديد من المعجبين، الذين عبروا عن حبهم للأكلات المصرية فى الكثير من المناسبات، ومن بين أولئك المعجبين المدربون الأجانب الذين تولوا مسئولية الفرق المصرية فى مختلف الرياضات.
 
 
 

روي فيتوريا

 
تناول البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر لكرة القدم، وجبة كشري بأحد المحلات الشهيرة بالقاهرة، وكان بصحبته أعضاء جهازه المعاون، وحرص فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر الوطني على التعرف على صاحب المحل والتقط معه الصور التذكارية، وكتب فيتوريا عبر إنستجرم، "اليوم كان يوم الطهي فى مصر، تناولنا الكشري الطعام النموذجي فى العاصمة.. لنكررها".
 
روى فيتوريا  (2)
روى فيتوريا
 

موسيماني

 
تحدث الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني، المدير الفني السابق للنادي الأهلي، عن عدد من الأمور، لاسيما الحياة فى القاهرة، وقال موسيماني فى تصريحات سابقة، إن الأكلة المفضلة له فى القاهرة هى "ساندوتش الكفتة" وأنها الأفضل بالنسبة له.
 

أوجستى بوش

 
عبر الإسبانى أوجستى بوش، المدير الفنى للفريق الأول لكرة السلة بالنادى الأهلى، على سعادته بالتواجد في مصر، مشيدًا بمشارع المصريين خلال لقائهم معه، موضحًا أنه يشعر ببساطتهم وانفتاحهم الفكرى، وعن الطعام الذى يتناوله فى الفترة الأخيرة، قال مدرب الأهلي، إنه يتناول كل شيء، موضحًا أن هناك بعض الوجبات التي تكون بها نفس المكونات مثل الخضار واللحوم متشابهة، وأن هناك بعض الاختلافات في طريقة الطهي بين مصر وإسبانيا وأوروبا، وأوضح بوش أنه يحب كل شيء هنا وكل الأطباق المصرية التي يأكلها، مشددًا أن هذا مصدر سعادته بالتواجد فى مصر أيضًا بجانب تعامل الناس، واختتم مدرب الأهلي حديثه قائلًا، "حاولت أكل كشري وحواوشي وملوخية، جربت كل الأطعمة، ربما لا أكلها بشكل يومي ولكن فى النهاية أتناولها".
 

مانويل جوزيه

 
كان البرتغالى مانويل جوزيه، المدير الفنى الأسبق للأهلي، عاشقا للسمك بكل أنواعه على الطريقة المصرية، ويحرص على تناوله باستمرار طيلة تدريبه للفريق الأحمر، جوزيه كان أيضاً من أشد الحريصين على تناول الأكلات الشعبية المصرية، وكان يخصص وقتاً خلال وجوده بمصر لزيارة أحد المطاعم الشهيرة ضمن جدول الزيارة لتناول وجبته المفضلة من السمك والجمبرى.
 

كوبر

 
عبر الأرجنتينى هيكتور كوبر، المدير الفني السابق للمنتخب الوطنى، فى تصريحات سابقة، عن عشقه للأكلات المصرية وعلى رأسها "الفراخ المشوية"، التى تناولها بصحبة علاء عبد العزيز المدير الإدارى للمنتخب باستمرار، كما ظهر كوبر فى أحد الإعلانات فى وقت سابق عبر من خلالها عن إعجابه بالفتة المصرية.
 

جاريدو

 
كان الإسبانى خوان كارلوس جاريدو، المدير الفنى السابق للأهلي، من عشاق "الكشرى"، وظهر بـ"علبة كشرى" فى أحد تدريبات الفريق الأحمر وسط استغراب الكثيرين، متسائلين كيف تعرف المدرب الإسبانى على "الكشرى".
 

"ورق العنب" هدية الزمالك لـ"ماكليش"

 
فى الزمالك، لم يخرج عشق الأكلات المصرية للأجانب، حيث حرص الجهاز الفني السابق للفريق الأبيض على إعداد عزومة خاصة للاسكتلندى أليكس ماكليش، والذي أبدى حبه الكبير لـ  "محشي ورق العنب"، وأشار ماكليش إلى أنه أحب الشعب المصري منذ اول يوم له ويري انه شعب طيب للغاية ونجح فى التأقلم معهم بسرعة وأكل من الاكلات المصرية المعروفة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة