أكرم القصاص - علا الشافعي

احذر يا أهلي قبل مواجهة الترجي.. أشهر 4 مباريات شهدت "ريمونتادا" تاريخية

الأحد، 14 مايو 2023 04:45 م
احذر يا أهلي قبل مواجهة الترجي.. أشهر 4 مباريات شهدت "ريمونتادا" تاريخية الاهلي
كتب فتحى الشافعى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رغم أن حظوظ الأهلي هي الأكبر فى التأهل لنهائي دوري الأبطال، بعدما فاز على الترجي التونسي بثلاثية نظيفة فى ذهاب نصف نهائي دوري الأبطال، إلا أن الحذر مطلوب وبقوة فى لقاء العودة المقرر له الجمعة المقبل بالقاهرة.

ويبدأ الأهلي غداً، الاثنين، الاستعداد لمباراة التأهل الرسمي لنهائي دوري أبطال أفريقيا بعد راحة لمدة 48 ساعة حصل عليها الفريق عقب العودة صباح أمس السبت من تونس.

ويأمل الأهلى فى عبور محطة الترجي بشكل رسمي لمواجهة الفائز من الوداد المغربي وصن داونز الجنوب أفريقي في المباراة النهائية للبطولة، علماً بأن لقاء الذهاب انتهى أمس بالتعادل السلبي فى المغرب.

وبات الجهاز الفني للأهلي، بقيادة المدرب السويسري ولاعبى الفريق، فى حاجة ماسة للحذر وعدم الاستهانة بالمنافس التونسي الذى سيلعب مباراة العودة بلا أى ضغوط وليس لديه ما يخسره.

تاريخ كرة القدم شهد على مدار سنوات طويلة العديد من المباريات القوية التى شهدت "ريمونتادا تاريخية"، ونرصد أشهر 4 مباريات شهدت ريمونتادا كروية فى التقرير التالي:

برشلونة ضد باريس سان جيرمان

خسر برشلونة من باريس سان جيرمان بملعب الأخير برباعية نظيفة فى ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوربا موسم 2016-2017 ،وفي مباراة الإياب، حقق برشلونة المستحيل بعدما فاز 6_1 ليتخطى عقبة الفريق الباريسي.

ليفربول ضد برشلونة

فاز برشلونة على ليفربول في ذهاب نصف نهائي موسم 2018-2019 لدوري أبطال أوربا بثلاثية نظيفة خلال المباراة التي أقيمت بمعقل برشلونة في كامب نو، وفى مباراة العودة نجح الفريق الإنجليزي فى الفوز برباعية نظيفة ليتأهل الريدز إلى المباراة النهائية للبطولة.

روما ضد برشلونة

فاز برشلونة بملعبه على روما الإيطالي فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوربا بأربعة أهداف مقابل هدف، وعلى ملعب «الأولمبيكو» فى إيطاليا خسر برشلونة بثلاثية نظيفة ليتساوى الفريقان فى عدد الأهداف، قبل أن يتأهل روما بأفضلية تسجيل هدفٍ خارج ملعبه، وهى القاعدة التى لم يعد معمولًا بها فى المسابقات الأوروبية.

ريال مدريد ضد بوروسيا مونشنجلادباخ

تُعد مواجهة ريال مدريد مع بوروسيا مونشنجلادباخ فى الدور الثالث من الدوري الأوروبي 1985 / 1986 من أبرز الريمونتادات التي حققها ريال مدريد، حيث خسر الريال بخمسة أهداف لهدف في مباراة الذهاب، قبل أن يعود الفريق الملكي ويفوز على ملعبه برباعية نظيفة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة