تفاصيل شراكات علمية بين جامعة الإسكندرية وجامعات عالمية تسهم فى التنمية المجتمعية المُستدامة.. درجات علمية مزدوجة فى تخصصات طبية وهندسية لزيادة صقل طلابها وخريجيها وزيادة خبراتهم فى سوق العمل المصرى والعالمى

السبت، 13 مايو 2023 05:00 م
تفاصيل شراكات علمية بين جامعة الإسكندرية وجامعات عالمية تسهم فى التنمية المجتمعية المُستدامة.. درجات علمية مزدوجة فى تخصصات طبية وهندسية لزيادة صقل طلابها وخريجيها وزيادة خبراتهم فى سوق العمل المصرى والعالمى شراكات علمية بين جامعة الإسكندرية وجامعات علمية
الإسكندرية أسماء على بدر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر جامعة الإسكندرية من أكبر الجامعات واقدمها فى المنطقة العربية يأتى اليها عدد كبير من الطلاب من دول عديدة للدراسة بها خاصة فى التخصصات الطبية لاعتبارها من اكثر الجامعات خبرة ومهنية فى هذا المجال وتسعى الجامعة لعقد شراكات علمية مختلفة لتنتشر عالميًا بدلا من سعى الخريجين للسفر بالخارج لتوفر الجامعة الحصول على شهادات مزدوجة ودرجات علمية مشتركة بين جامعة الإسكندرية والجامعات العالمية ويرصد اليوم السابع الخطوات التى نفذتها جامعة الإسكندرية لخدمة أبناءها  لتحقيق رؤية جامعة الإسكندرية، والتى تأتى فى إطار تحقيق رؤية مصر 2030، لتصبح جامعة رائدة ذات تنافسية عالمية تسهم في التنمية المجتمعية المُستدامة.

وقال الدكتور عبد العزيز قنصوه رئيس جامعة الإسكندرية ، أن الجامعة تسعى اتحقيق تنافسية عالمية وفقا اخطة الدولة فى التعليم العالى وتسعى إلى التنمية المجتمعية المستدامة وتهيئة بيئة ذكية محفزة على الابتكار والإبداع.

وأضاف فى تصريحات أن جامعة الإسكندرية تسعى إلى أن تصبح مركزًا للتعليم العالي العابر للحدود من خلال شراكات لفروع جامعات أجنبية والتوسع في إنشاء البرامج والدرجات العلمية المزدوجة مع كبرى الجامعات العالمية المرموقة، وكذا إنشاء شراكات دولية لدعم التكنولوجي بارك داخل جامعة الإسكندرية.

وأكد أن الجامعة تسعى من خلال هذا التوجه إلى تقديم خدمات تعليمية عالية ذات تنافسية عالمية في مختلف التخصصات لجذب الطلاب من مختلف دول العالم وجعل جامعة الاسكندرية مركزًا إقليميًا ودوليًا في تقديم الخدمات في مجال التعليم العالي والبحث العلمي والتكنولوجيا والتدريب، وأكد رئيس الجامعة أن هذا التوجه احد أهدافه الرئيسه هو تحسين جودة التعليم في البرامج المجانية وتزويد خريجيها بالمهارات اللازمة لسوق العمل المحلي والعالمي بمستوي جودة وتنافسية عالمي دونما تحميل الموازنه العامة أعباء إضافية.

درجة علمية مع جامعة مانشستر 

ووقعت جامعة الإسكندرية درجة علمية مشتركة (joint degree) في طب الأسنان بين جامعة الإسكندرية وجامعة مانشستر البريطانية خلال هذا الشهر وبدء الدراسة في هذا البرنامج أكتوبر القادم .

كما استطاعت إنشاء برنامج ماجستير طب الأسنان التجديدي بنظام الساعات المعتمدة بكلية طب الأسنان ووقعت على مذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية (كلية التربية الرياضية للبنات) ونظيرتها بجامعة مؤتة بالأردن، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية (كلية التمريض) وكلية العلوم الصحية بجامعة فورت هير بجنوب أفريقيا، وإتفاقية  التعاون بين جامعة الإسكندرية وجامعة shandong Normal University, Jinan,China،

ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية (كلية الفنون الجميلة) و جامعة إربد الأهلية بالأردن، ومذكرة التفاهم بين جامعة الإسكندرية وجامعة إيرلانجا بأندونيسا.

درجات علمية مزدوجة فى الهندسة 

واستطاعت جامعة الإسكندرية توقيع اتفاقية بين جامعة العلمين الدولية وجامعة لويفيل (Louisville University) ، والتي تتضمن برامج درجات مزدوجة في تخصصات الهندسة الطبية الحيوية وعلوم وهندسة الحاسبات، وأشار قنصوة أن جامعة الإسكندرية تسعي لإنشاء شراكات  ودرجات علمية مشتركة مع كبرى الجامعات العالمية لتخريج طلاب ذو تنافسية عالمية.


 


 

وتسمح للطلاب بالدراسة لمدة عامين بجامعة الإسكندرية، ثم السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية لاستكمال باقي المقررات الدراسية المطلوبة للحصول على الدرجة

   

 

شراكة علمية مع الصين 

 

 

عقدت جامعة الإسكندرية شراكة علمية مع الجامعات الصينية من خلال استقدام أساتذة ومتخصصون من الجامعات الصينية لتدريس اللغة والثقافة الصينية بقسم اللغة الصينية بكلية الآداب، وتعزيز قدرات أعضاء هيئة التدريس بذات القسم، واستقبال طلاب من جامعة الإسكندرية بالصين لدراسة اللغة والثقافة الصينية.

 

و استقبلت جامعة الإسكندرية خوموتشينج، مدير متحف شنغهاي للمجموعات الفنية بالصين، والوفد المرافق له، لبحث تعزيز سبل التعاون الأكاديمي والثقافي بين مدينة الإسكندرية ومدينة شنغهاي الصينية، على خلفية إتفاقية التوأمة بين المدينتين،

 

1 (1)
 

 

1 (2)
 

 

1 (3)
 

 

1 (4)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة