أكرم القصاص - علا الشافعي

نصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من الشعور بالتوتر أثناء المذاكرة

السبت، 13 مايو 2023 05:00 م
نصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من الشعور بالتوتر أثناء المذاكرة مراجعة الدروس
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الشعور بالقلق والتوتر أثناء مراجعة المواد الدراسية قبل الامتحانات، يتسبب في صعوبة التركيز وبالتالي لا يستطيع الطالب الإجابة على الأسئلة أثناء الامتحان، ولتجنب ذلك نستعرض في التقرير، نصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من الشعور بالتوتر، وفقًا لما ذكره موقع "kaptest".

نصائح لطلاب الثانوية العامة للتخلص من الشعور بالتوتر

ممارسة تمارين رياضية

تساعد التمارين الرياضية في التخلص من الشعور بالتوتر والقلق مثل الركض والقفز على الحبال وغيرها من التمارين البسيطة لعدة دقائق، لذلك ينصح طلاب الثانوية العامة بتخصيص وقت لممارستها أو الاستعانة بها عند الشعور بالتوتر.

الخروج من المنزل

يفضل عند الشعور بالتوتر والقلق بالخروج من المنزل والسير لعدة دقائق للاستمتاع بالهواء الطلق والمناظر الطبيعية والتي تساعد على تهدئة الأعصاب والتخلص من التوتر، أو حتى التحدث مع أحد الأصدقاء لمدة نصف ساعة في أي موضوع غير الامتحانات.

طالب يراجع دروسه
طالب يراجع دروسه

الكتابة

ينصح بكتابة الأشياء التي تتسبب في شعور الطالب بالانزعاج والتوتر، والتي تعتبر نوع من أنواع الفضفضة، أو حتى كتابة قصة قصيرة رومانسية للتخلص من توتر المذاكرة.

طالبة تشعر بالإرهاق
طالبة تشعر بالإرهاق

ممارسة الهوايات

تساعد ممارسة الهوايات في الشعور الاسترخاء، سواء بقراءة كتاب أو ممارسة ألعاب فيديو، أو أي نوع من أنواع الهوايات المختلفة التي تساعد في التخلص من الشعور بالقلق.

طالب يشعر بالقلق
طالب يشعر بالقلق

ارخِ عقلك وعضلاتك

ينصح بممارسة بعض اليوجا أو الحصول على حمام ساخن، أو التدليك لمدة عشر دقائق، والتي تساعد على الشعور بالاسترخاء والهروب من الواقع.

تنفس فقط

ينصح بالحصول على نفس عميق لمدة خمس ثوان، والذى يساعد في التخلص من الشعور بالقلق والتوتر، والتركيز في المذاكرة وحصد العديد من المعلومات التي يحتاجها الطالب أثناء تأدية الامتحان.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة