أكرم القصاص - علا الشافعي

أميرة بهى الدين: الشركة المتحدة أطلقت حملات عديدة لمواجهة شائعات تستهدف مصر

الجمعة، 12 مايو 2023 07:37 م
أميرة بهى الدين: الشركة المتحدة أطلقت حملات عديدة لمواجهة شائعات تستهدف مصر الإعلامية أميرة بهى الدين
ماجد تمراز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت الإعلامية أميرة بهي الدين، إن الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية أطلقت العديد من الحملات حول حرب الشائعات التي تخوضها مصر، مشيرة إلى أننا نستيقظ من النوم يوميا على عشرات الشائعات بكل أشكالها وأنواعها.

وأضافت خلال برنامج "افتح باب قلبك" الذي يذاع على قناة "cbc": "هناك شائعات تؤثر في الناس لأنها تمس أمورهم الهامة وحياتهم، وكلما سمعنا شائعة نسعر وكأن أحدهم مُسلط على المصريين، ويرغب في سحب الطاقة الإيجابية منهم، ونحن لا نقف عند تكذيب الشائعة، بل أن الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة، بدأ بالتصدي لتلك الشائعات".

وقالت: "عندما ارتفع سعر السولار، خرجت شائعة بأن رغيف الخبز سيرتفع سعره، ومواقع التواصل الاجتماعي أحد وسائل نقل الشائعات الحيوية، كما أنه انتشر بأنه صدر قرار برفع سعر رغيف الخبز المدعم، إلا أن وزارة التموين نفت الخبر تماما، على الرغم من ارتفاع التكلفة إلا أن الدولة ستتحمل فارق السعر".

وتابعت: "تلك الشائعة هدفها بالتأكيد نشر التوتر بين الناس، هم يعلمون بأن الخبز أمر هام بالنسبة للشعب المصري، ونحن على مدار 10 سنوات الشائعات لا تتوقف ومصر والمصريين يردون عليها وينفوها".

وقالت: "انتشرت شائعات أيضا حول نقص بعض السلع الغذائية الأساسية في مصر، ولكن كل ذلك غير صحيح، فمصر حتى في وقت انتشار فيروس كورونا وفي ظل الحرب الأوكرانية، لم تعاني من أي نقص في السلع الأساسية وعملت الدولة على توفير فائض لعدة أشهر منها".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة