خبير علم نفس ينصح بألوان ملابس تحسن حالتك المزاجية وتنشط طاقتك

الأربعاء، 10 مايو 2023 04:00 م
خبير علم نفس ينصح بألوان ملابس تحسن حالتك المزاجية وتنشط طاقتك تأثير اللون الأحمر على الحالة المزاجية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تتأثر الحالة المزاجية للأشخاص بكلمة أو بموقف مر به، ولكن الذى لا يعلمه البعض أن ألوان الملابس التي نرتديها تؤثر على حالتنا المزاجية بطريقة أو بأخرى، وهذا ما سنتعرف عليه في التقرير، وفقاً لما ذكره موقع "insider".

 

ألوان تحسن من حالتنا المزاجية
 

اللون الأحمر
 

قال ميشيل لويس، خبير علم نفس الألوان، أن ارتداء اللون الأحمر يعزز من طاقتنا، لذلك نصح بارتدائه عند الشعور بالإرهاق أو العمل لساعات طويلة، كما إنه يساعدنا على الاستيقاظ، والحفاظ على انتباهنا.

اللون الاحمر
اللون الاحمر

 

اللون البرتقالي
 

أشار خبير علم نفس الألوان إلى أن  ظلال اللون البرتقالي تجعل الشخص في حالة توازن وهدوء وذلك لأن الجسم يأخذ الضوء البرتقالي مع شروق الشمس الذي يساعد على إيقاظ كل شيء بطريقة هادئة.

اللون البرتقالى
اللون البرتقالى

 

اللون الأصفر
 

يفضل ارتداء اللون الأصفر لأنه يجعل الشخص يشعر بالسعادة، والأمل ، أو حتى التركيز أكثر على المستقبل.

اللون الأصفر
اللون الأصفر

اللون الأزرق
 

أوصى خبير علم نفس الألوان أيضاً بارتداء اللون الأزرق لأنه يساعد على خفض معدل ضربات القلب وضغط الدم، لذلك له تأثيرمهدئ، كما يزيد من ثقة الشخص بنفسه لذلك ينصح بارتدائه في فترة الإجازة.

اللون الأزرق
اللون الأزرق

اللون الأخضر
 

وللشعور بالهدوء والاسترخاء، نصح خبير الألوان بضرورة ارتداء اللون الأخضر، حيث إنه يشعر الشخص بالتوازن والهدوء خاصة بدمجه مع اللون الأحمر والأصفر والأزرق.

وبمعنى آخر، يتمتع اللون الأخضر بالقدرة على إثارة عدد من المشاعر داخل الجسم، والتي يمكن أن تؤدي بالشخص إلى حالة من التوازن، لذلك ينصح بارتدائه عند الشعور بالإرهاق والتعب.

اللون الأخضر
اللون الأخضر

اللون الوردى
 

قال لويس إن اللون الوردي هو لون الراحة والنعومة، لذلك نصح بارتدائه لأنه يساعد الشخص على الشعور بالراحة، كما يزيد من المرأة من شعورها بأنوثتها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة