وزير القوى العاملة باحتفالية عيد العمال: الشرقية للسكر تنتج 400 ألف طن.."العمل الدولية": فخورون بالشراكة مع مصر لتعزيز الحوار الاجتماعى والعمل اللائق.. واتحاد العمال: القيادة الحكيمة ساهمت فى تخفيف أعباء العمال

الإثنين، 01 مايو 2023 12:59 م
وزير القوى العاملة باحتفالية عيد العمال: الشرقية للسكر تنتج 400 ألف طن.."العمل الدولية": فخورون بالشراكة مع مصر لتعزيز الحوار الاجتماعى والعمل اللائق.. واتحاد العمال: القيادة الحكيمة ساهمت فى تخفيف أعباء العمال وزير القوى العاملة
كتب سمير حسنى - إبراهيم حسان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال حسن شحاتة وزير القوى العاملة، إن احتفالية عيد العمال هذا العام تأتى من داخل شركة الشرقية للسكر والتى تعد نموذجا للتعاون بين القطاع العام والخاص برأسمال مال 1.5 مليار جنيه، حيث توفر بالشركة 16 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة، كما تنتج الشركة 400 ألف طن سكر تكفى 15 % من الاستهلاك المحلى والباقى للتصدير.

 

أضاف وزير القوى العاملة خلال احتفالية عيد العمال بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسى، أن الوزارة تنفذ توجيهات القيادة السياسية فى ملفات العمل بشكل علمى قائم على رصد الملفات والتعامل معها، مثل دمج ذوى الهمم فى سوق العمل وحماية العمالة غير المنتظمة، ودعم العاملين فى الشركات المتعثرة والتنسيق مع القطاع الخاص فى توفير فرص عمل.

 

أوضح أن من ضمن الإجراءات التى اتخذتها الوزارة، وإصدار دليل للإجراءات الموحدة لإنشاء النقابات العمالية، فضلا عن الانتهاء من الانتخابات العمالية التكميلية، واستمرار الحوار الاجتماعى للانتهاء من مشروع قانون العمل الجديد الذى يلبى تطلعات طرفى الإنتاج فى تحقيق التوازن بين مصالح العمال وأصحاب العمل ودافعا ومشجعا للاستثمار بفلسفة جديدة تحقق علاقات عمل متوازنة بين طرفى العملية الإنتاجية وتوفر الأمان الوظيفى للشباب.

 

بدوره، قال مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، إيريك أوشلان، إن منظمة العمل الدولية تتمتع فى مصر بشراكة وثيقة للغاية مع وزارة القوى العاملة، والنقابات العمالية من أجل تعزيز الحوار الاجتماعى وتعزيز العمل اللائق.

 

أضاف مدير مكتب منظمة العمل الدولية بالقاهرة، فى كلمة مسجلة باحتفالية عبد العمال بالشرقية: "نحن فخورون بمنظمة العمل الدولية جدا بالشراكة مع الحكومة والبرلمان، والشركاء الاجتماعيين الذين يدعمون جميع الجهود لإيجاد تشريعات جديدة".

 

من جانبه، قال محمد جبران، رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، إن عيد العمال يأتى وسط تحديات كبيرة وأزمات تهدد الاقتصاديات العالمية والتضخم، وكان للعمال النصيب الأكبر والمباشر من الآثار السلبية من الإغلاق المؤقت لبعض الشركات والمؤسسات وارتفاع الأسعار.

 

أضاف محمد جبران، أن القيادة الحكيمة فى مصر ساهمت فى تخفيف الأعباء على العمال ومحدودى الدخل، بزيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات للتخفيف عن كاهل المواطنين، وغيرها من الإجراءات التى استهدفت بالأساس توسيع قاعدة الحماية الاجتماعية.

 

وتابع رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر: "معكم يا سيادة الرئيس تم إنشاء أكبر شبكة طرق ووسائل مواصلات حديثة وحفرنا قناة السويس وأقمنا العديد من المشروعات، وإنشاء العاصمة الإدارية التى كانت حلم وأصبحت على أرض الواقع، ولم يكن ليتم ذلك إلا بسواعد العمال، عمال مصر وقوة الشعب المصري".

 

وأكمل: "أننا على ثقة يا فخامة الرئيس أن عجلة الإنتاج لن تتوقف وسوف تستمر، وعمالنا الأوفياء يبنون الجمهورية الجديدة، ونتفقد مع سيادتكم سيادة الرئيس المشروعات العملاقة، وعشرات المجمعات الصناعية من الكيماويات والأدوية والأثاث كما تم تحديث أدوات الإنتاج وغيرها من المشروعات".

 

وأردف: "معكم يا سيادة الرئيس، تم إصدار قانون التأمينات الاجتماعية الجديدة والتأمين الصحى الشامل، ونحلم معكم بربط كل الكليات التكنولوجيات وكليات ومدارس الزراعة بمصانعنا حتى يرتبط التعليم باحتياجات سوق العمل، وعمال مصر يشرفهم أن يتقدموا لسيادتكم بكل التقدير والاعتزاز لفخامتكم".

 

وأهدى رئيس عمال مصر، الرئيس عبد الفتاح السيسى، درع تذكارى بمناسبة عيد العمال.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة