أكرم القصاص - علا الشافعي

مانشستر سيتي يقترب من التتويج بالثلاثية التاريخية

الإثنين، 01 مايو 2023 01:00 ص
مانشستر سيتي يقترب من التتويج بالثلاثية التاريخية مانشستر سيتي
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم فريق مانشستر سيتي الإنجليزي بقيادة مدربه بيب جوارديولا، بالتتويج بالثلاثية للمرة الأولى في تاريخ السيتيزنز خلال الموسم الكروى الجاري 2022-2023.

ويملك مانشستر سيتي فرصة ذهبية للفوز بالثلاثية التاريخية هذا الموسم، حيث تنافس كتيبة المدرب بيب جوارديولا على ألقاب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا، بالإضافة إلى كأس الاتحاد الإنجليزي.

ويعتبر مان سيتى قريبا للغاية من الحفاظ على لقب الدورى الإنجليزى بالموسم الجارى 2022-2023، على الرغم من المنافسة القوية من نظيره أرسنال بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا.

فاز فريق مانشستر سيتي على فولهام بنتيجة 2-1 فى المباراة التي جمعتهما مساء اليوم، الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ34 من منافسات الدوري الإنجليزي الموسم الجاري 2022-2023. 

ويحتل فريق مانشستر سيتي صدارة جدول الترتيب برصيد 76 نقطة متفوقا على أرسنال المتصدر برصيد 75 نقطة، مع مباراة أقل للسيتيزنز.

كما نجح مانشستر سيتى في التأهل لنهائى بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي للموسم الحالي 2022-2023، بعدما حقق فوزا مستحقا على حساب نظيره شيفيلد يونايتد بنتيجة 3-0 خلال فعاليات المباراة التي جمعتهما على ملعب "ويمبلي"، ضمن منافسات نصف نهائي النسخة الحالية من المسابقة.

ومن المقرر أن يلتقى السيتي في نهائى كأس الاتحاد الإنجليزى مع جاره مانشستر يونايتد فى الساعة الخامسة مساء يوم السبت 3 يونيو المقبل، بتوقيت القاهرة على ملعب "ويمبلي" بالعاصمة البريطانية لندن.

وتعتبر هذه المرة الأولى التي يتقابل فيها مانشستر يونايتد ومانشستر سيتي في نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي، حيث فاز الشياطين الحمر باللقب 12 مرة سابقة ليكون ثاني أكثر الفرق فوزا بهذا اللقب بعد أرسنال صاحب الـ14 لقبا، فيما فاز مانشستر سيتي باللقب 6 مرات.

وفي دوري أبطال أوروبا، حجز مانشستر سيتي مقعده في الدور نصف النهائي على حساب منافسه بايرن ميونخ حيث فاز السماوي في الذهاب على ملعب الاتحاد بثلاثية دون مقابل، ثم تعادل الفريقان إيابا بهدف لكل منهما على ملعب "أليانز أرينا" معقل الفريق البافاري.

ويحلم جوارديولا في قيادة مانشستر سيتي للتتويج بلقبه الأول في تاريخ دوري أبطال أوروبا، كما يبحث المدرب الإسبانى عن أول ألقابه في تشامبيونزليج منذ رحيله عن تدريب برشلونة عام 2012.

ومن المقرر أن يلتقى مان سيتي مع ريال مدريد في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث تقام مباراة الذهاب يوم 9 مايو المقبل على ملعب "سانتياجو برنابيو"، ثم يقام الإياب على استاد "الاتحاد" يوم 16 من الشهر ذاته.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة