من وحى جت سليمة.. اعرفى إزاي تهيئى الجو المناسب لحكى قصة قبل النوم لطفلك

الأحد، 09 أبريل 2023 10:00 ص
من وحى جت سليمة.. اعرفى إزاي تهيئى الجو المناسب لحكى قصة قبل النوم لطفلك جت سليمة
كتبت حنان طلعت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بدأ عرض مسلسل جت سليمة للنجمة دنيا سمير غانم، وتقوم بدور سليمة التى وجدت كتابًا قديمًا فى مكتبة والدها، وعند قراءته لشقيقها الصغير عمر، وضعت سليمة ريشة بومة كانت واقفة على شباكها داخل الكتاب حتى تعرف الصفحة التى وصلت لها، ما يجعلها تتفاجأ وتنقل هى وشقيقها إلى عالم آخر هو أرض النعام، وحتى تكون كل أم قادرة على قراءة وحكاية قصص قبل النوم لطفلها بكل أمان، إليك هذه النصائح وفقًا لموقع "penguin".

جت سليمة
جت سليمة

البدء مبكرًا

يحب الأطفال الحكايات وسماعها حتى وهو صغير وحديث الولادة، وبرغم أنه صغير ولا يفهم ما تقوله والدته ولكن هذا يزيد من الترابط بينهما مع الشعور بالاسترخاء، ولهذا على الأم البدء فى القراءة لهم في عمر مبكر للمساعدة فى دعم حب القرءاة  لهم.

جعلها منتظمة

إن القيام بعمل روتين يومى للطفل سيجعله يشعر بأن وقت الأسترخاء قد حان، مع الشعور بالطمأنينة والقراءة بشكل يومى تمنح الطفل الدعم ولغته تكون صحيحة مع المزيد من النمو العاطفى ويجعل الطفل اكثر سعادة وصحة وإبداع.

دنيا
دنيا

جعله جاهز للنوم

على الأم أن تهيئ طفلها وتجعله يرتدى بيجامة مت تنظيف أسنانه بالفرشاة قبل البدء فى القراءة حتى يكون مستعد للقصة حتى النهاية، مع الحديث عن كل ما يعتقده عنها وما الذى يتم قرائته فيها.

اختيار قصة قبل النوم

يجب على الأم اختيار كتاب للطفل يكون مشرق ولامع ويكون يحب أن يسمعه، مع التحدث عن الكتاب بشكل أبطأ قليلاً لمساعدة الطفل على سماع الأصوات والحكايات بشكل واضح وفيه تركيز وتشويق.

مسلسل جت سليمة
مسلسل جت سليمة

اجعليها مريحة

يمكن للأم أن تجعل الطفل يمسك الكتاب بنفسه ويقلب الصفحة بنفسه، مع سماع صوت الأم وهى تقرأ مع الشعور بالاسترخاء، وهى طريقة مثالية لزيادة الروابط بين الأم والطفل، وقضاء وقت ممتع معاً.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة