أساطير من ذهب.. مالدينى جدار ميلان الحديدى

السبت، 08 أبريل 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. مالدينى جدار ميلان الحديدى مالدينى
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين أسماؤهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا في تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة في ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحدا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم عبر التاريخ..

يعد باولو مالدينى أسطورة الدفاع فى منتخب إيطاليا ونادى ميلان السابق، أحد أبرز نجوم كرة القدم فى التاريخ، نظرا لمسيرته الحافلة بالألقاب والإنجازات والأرقام القياسية وأيضا الموهبة الاستثنائية التي يملكها.

انطلقت مسيرة مالدينى الكروية مع فريق الشباب في ميلان خلال الفترة من 1978 حتى 1985 ثم ظهر بقميص الفريق الأول للروسونيرى أمام أودينيزى عام 1985.

000130e7-500
 

وقضى مالدينى مشواره الكروى بشكل كامل مع فريق ميلان الإيطالى على مدار 25 موسما منذ عام 1985 حتى إعتزاله بقميص الروسونيرى عام 2009 ليسجل مسيرته حافلة بالإنجازات والبطولات، حيث سجل مالدينى ظهوره فى 902 مباراة فى جميع البطولات التى خاضها مع ميلان على الصعيدين المحلى والقارى نجح خلالها فى تسجيل 33 هدفا، وتوج خلال هذه المسيرة بـ25 لقبا متنوعا.

وفاز أسطورة دفاع ميلان، بلقب الدورى الإيطالى مع ميلان 7 مرات وكأس إيطاليا مرة وحيدة والسوبر الإيطالى 5 مرات، فيما حصد لقب دورى أبطال أوروبا 5 مرات، كما توج مالدينى بلقب كأس السوبر الأوروبى خمس مرات بقميص ميلان، وكأس العالم الأندية مرة واحدة، وكأس الإنتر كونتيننتال مرتين.

Paolo-Maldini-AC-Milan

وشارك مالدينى في 126 مباراة بقميص منتخب إيطاليا وسجل خلالها 7 أهداف، لكنه غاب عن الإنجاز الأبرز وهو كأس العالم 2006.

ونال مالدينى مع منتخب إيطاليا على المركز الثالث فى مونديال 1990 ثم الوصيف فى بطولة كأس العالم 1994، وإحتل مع الأزورى المرتبة الثالثة فى يورو 1996 ثم الوصيف فى نفس البطولة عام 2000.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة