أساطير من ذهب.. مايكل أوين هداف لا ينسى فى تاريخ الكرة الإنجليزية

الخميس، 06 أبريل 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. مايكل أوين هداف لا ينسى فى تاريخ الكرة الإنجليزية أوين
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين أسماؤهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا في تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة في ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحدا من أفضل اللاعبين في عالم كرة القدم عبر التاريخ..

يعد النجم الإنجليزى السابق مايكل أوين، أحد أبرز المهاجمين في تاريخ منتخب "الأسود الثلاثة"، بعدما قدم مسيرة حافلة بالألقاب والإنجازات في الملاعب سواء مع الأندية التي لعب بقميصها وأبرزها ليفربول، مانشستر يونايتد وريال مدريد، أو المنتخب الإنجليزى.

وانطلقت المسيرة الكروية للنجم أوين المولود في 14 ديسمبر عام 1979، مع ليفربول عام 1996 ونجح في التتويج بقميصه بستة ألقاب هي: كأس الاتحاد الإنجليزى، كأس رابطة المحترفين مرتين، الدرع الخيرية، الدوري الأوروبي، كأس السوبر الأوروبى.

18C6D512000005DC-3774548-image-a-46_1473086196864

ورحل النجم الإنجليزى من ليفربول إلى ريال مدريد الذى قضى معه موسما وحيدا 2004-2005، ليعود إلى إنجلترا من جديد ويلعب بقميص نيوكاسل يونايتد ثم رحل لصفوف مانشستر يونايتد ومنه إلى ستوك سيتى الذى اختتم معه مسيرته الكروية عام 2013.

وتوج أوين بثلاثة ألقاب أخرى مع الأندية جاءت بقميص مانشستر يونايتد وهى الدوري الإنجليزي، كأس رابطة المحترفين الإنجليزية، والدرع الخيرية.

1_MICHAEL-OWEN-LIVERPOOL-V-DERBY-COUNTY

وعلى المستوى الدولى، سجل مايكل أوين ظهوره في 89 مباراة مع المنتخب الإنجليزى نجح خلالها في تسجيل 40 هدفا ليحتل المركز السادس في قائمة أفضل الهدافين التاريخيين لمنتخب بلاده.

وتوج أوين بجائزة الكرة الذهبية عام 2001، بعد تصدره سباق التصويت بحصوله على 176 نقطة، ليصبح رابع لاعب انجليزي يفوز بالجائزة بعد كل من: ستانلي ماثيوز، بوبي تشارلتون وكيفن كيجان.

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة