أكرم القصاص - علا الشافعي

كولر فى النهائيات قبل لقاء بيراميدز.. انتصاران فى ربع قرن أحدهما مع الأهلى

السبت، 08 أبريل 2023 08:00 م
كولر فى النهائيات قبل لقاء بيراميدز.. انتصاران فى ربع قرن أحدهما مع الأهلى مارسيل كولر المدير الفنى للأهلى
كتبت لبنى عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يأمل فريق الأهلي تحقيق الفوز حينما يواجه بيراميدز فى التاسعة والربع مساء الاثنين المقبل باستاد القاهرة الدولى والتتويج بثاني ألقابه خلال حقبة المدرب السويسري مارسيل كولر، الذى قاد الفريق لاستعادة كأس السوبر المصرى فى أكتوبر الماضي، بعد الفوز 2-0 على الغريم الأزلي الزمالك، ويرغب فى إضافة اللقب الثانى بالتتويج بكأس مصر.

ومنذ انطلاق المسيرة التدريبية لكولر، التي بدأت منذ ربع قرن وتحديداً موسم 1997-1998 مع نادي فيل 1900 السويسري، خاض كولر 4 نهائيات كانت ثلاثة منها فى كأس سويسرا، فاز بلقب وحيد وخسر اثنين والنهائى الرابع كان قمة الأهلى والزمالك فى السوبر المحلى الذى فاز بها المارد الأحمر.

وخسر كولر النهائي الأول له حينما كان على رأس القيادة الفنية لنادي جراسهوبر زيورخ بملعب سانت جايكوب بارك أكبر الملاعب السويسرية، ومن نظيره بازل في مايو 2002، بهدفين لهدف بعد تمديد المباراة لشوطين إضافيين.

تقدم بازل فى الدقيقة الخامسة وتعادل فريق كولر قبل نهاية الشوط الأول بدقائق، لكن ركلة جزاء مراد ياكين في الدقيقة 113 منحت اللقب للعملاق السويسري.

ونجح كولر في الفوز باللقب ذاته والذى يعد الأخير حتى الآن بمسيرته، لكن هذه المرة مع بازل وعلى حساب فريق ثون في مايو 2019 وبهدفين لهدف.

وجاءت الخسارة الثانية في أغسطس 2020 على يد يانغ بويز وخلف أبواب مغلقة، تقدم بازل في الشوط الأول وعادل يانغ بويز النتيجة مع انطلاقة الشوط الثاني، قبل أن يحسم الأخير هوية الفائز بلقب كأس سويسرا قبل دقيقة وحيدة على نهاية المباراة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة