أكرم القصاص - علا الشافعي

أساطير من ذهب.. ستويشكوف نجم صنع المجد مع بلغاريا وبرشلونة

الجمعة، 07 أبريل 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. ستويشكوف نجم صنع المجد مع بلغاريا وبرشلونة خريستو ستويشكوف
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين، أسماءهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا فى تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة فى ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحد من أفضل اللاعبين فى عالم كرة القدم عبر التاريخ..

يعتبر خريستو ستويشكوف، أسطورة كرة القدم البلغارية ونادى برشلونة الإسبانى السابق، أحد أبرز نجوم كرة القدم، وأسطورة كروية خالدة فى بلاده بعد مسيرته الحافلة، سواء مع منتخب بلاده أو الأندية التى لعب بقميصها، وأبرزها برشلونة وسيسكا صوفيا البلغارى.

Fq43LGlXsAAr082
 

توج ستويشكوف الملقب بـ"الخنجر" بالعديد من الألقاب فى مسيرته الكروية، أبرزها الدوري الإسباني 5 مرات، الدوري البلغاري 3 مرات، كأس ملك إسبانيا، كأس السوبر الإسبانى 3 مرات، دوري أبطال أوروبا، كأس الكؤوس الأوروبية، وكأس السوبر الأوروبى.

وحصد ستويشكوف جائزة الكرة الذهبية عام 1994، متفوقا على أسطورة إيطاليا روبرت باجيو صاحب المركز الثانى برصيد 136 نقطة، وباولو مالدينى أسطورة ميلان الذى حل ثالثا.

Eydg8CSW8AEg4FT
 

ويعد خريستو ستويشكوف اللاعب الأبرز في تاريخ بلغاريا، وقاد منتخب بلاده لتحقيق انجاز تاريخي، بالحصول على المركز الرابع في كأس العالم 1994 التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية.

وسجل ستويشكوف ظهوره في 83 مباراة دولية ليحتل المركز التاسع في قائمة أكثر اللاعبين مشاركة مع منتخب بلغاريا، نجح خلالها في تسجيل 37 هدفا ليأتى ثالثا في ترتيب الهدافين التاريخيين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة