استفزازات الاحتلال فى الأقصى.. القاهرة الإخبارية: القوات تقتحم باحات المسجد مجددا.. الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تجر المنطقة لمزيد من التدهور.. ونائب سفير فلسطين بالجامعة العربية: سنحافظ على الأماكن المقدسة

الأربعاء، 05 أبريل 2023 11:12 م
استفزازات الاحتلال فى الأقصى.. القاهرة الإخبارية: القوات تقتحم باحات المسجد مجددا.. الرئاسة الفلسطينية: إسرائيل تجر المنطقة لمزيد من التدهور.. ونائب سفير فلسطين بالجامعة العربية: سنحافظ على الأماكن المقدسة اقتحام الأقصى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


الأردن: على المجتمع الدولي التحرك الفوري لوقف اعتداءات إسرائيل

القاهرة الإخبارية: مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال داخل باحات المسجد الأقصى

القاهرة الإخبارية: إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال للأقصى

 

تجددت مساء اليوم استفزازات الاحتلال الإسرائيلي في المسجد الأقصى، حيث أكدت قناة القاهرة الإخبارية أن قوات الاحتلال تقتحم باحات الأقصى مجددا لمنع اعتكاف المصلين، مشيرة إلى نشوب مواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال داخل باحات المسجد الأقصى، وذكرت القناة، أن شرطة الاحتلال تطلق الرصاص المطاطي على الفلسطينيين داخل المسجد الأقصى.

وأكدت قناة القاهرة الإخبارية أن إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام قوات الاحتلال للأقصى، مضيفة أن قوات الاحتلال اقتحمت المسجد الأقصى خلال صلاة التراويح، ولافتة إلى إتساع رقعة المواجهات بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال، كما أكدت قناة القاهرة الإخبارية، حدوث حملة اعتقالات ضخمة بحق الفلسطينيين داخل المسجد الأقصى.

وأشارت قناة القاهرة الإخبارية، إلى زيادة كبيرة فى الإصابات إثر العدوان على المصلين بالأقصى.

وأكدت أن قوات الاحتلال تمنع طواقم الهلال الأحمر من دخول الأقصى، فيما قالت الرئاسة الفلسطينية، إن إسرائيل تجر المنطقة لمزيد من التدهور، موضحة أن اعتداءات اليوم استكمال للاعتداءات الوحشية أمس، وأضافت الرئاسة الفلسطينية، أن اقتحام الأقصى صفعة لجهود واشنطن لتحقيق الهدوء، لافتة إلى أن الاحتلال مُصر على استمرار التوترات.

وقالت الرئاسة الفلسطينية، إن الاحتلال مُصر على خلق مناخ للتصعيد، موضحة أن الاحتلال مُصر على الاستمرار في تدنيس الأقصى.

 

بدورها قالت سلطات الأردن، إن على المجتمع الدولي التحرك الفوري لوقف اعتداءات إسرائيل، موضحة أن المسجد الأقصى والحرم القدسي مكان عبادة خالص للمسلمين، وفقا لخبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية .وأضافت سلطات الأردن، أن التصعيد الإسرائيلي يفاقم الأوضاع ويهدد بتفجير دوامة العنف، لافتة إلى أن إسرائيل تتحمل كامل المسؤولية عن التبعات الخطيرة للتصعيد.

وتابعت سلطات الأردن، أن فرض التقسيم الزماني والمكاني بالأقصى تصعيد خطير، محذرة من محاولات تغيير الوضع التاريخي والقانوني بالأقصى.

كما حذرت سلطات الأردن من استمرار اعتداءات شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره قال السفير مهند العكلوك، نائب سفير فلسطين بالجامعة العربية، إن الاجتماع العاجل الذي عُقد اليوم بجامعة الدول العربية بدعوة من الأردن ومصر وبالتنسيق مع فلسطين يعد الأسرع على مستوى الانعقاد في تاريخ جامعة الدول العربية.

 

وأضاف خلال تصريحاته على قناة القاهرة الإخبارية أن الاجتماع أدان العدوان الإسرائيلي السافر الهمجي على المصلين العُزّل داخل المسجد الأقصى بطريقة وحشية.

 

وأوضح أن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 400 شاب وفتاة ومسن ومسنة أثناء اعتكافهم داخل المسجد الأقصى كالمعتاد كل عام في شهر رمضان المبارك.

 

وتابع أن الحكومة الإسرائيلية الحالية تعد الأكثر إرهابًا وعنفًا وعنصرية ضد كل ما هو فلسطيني.

 

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يطالب الدول العربية الشقيقة والدول الإسلامية بتحمل المسؤولية تجاه المسجد الأقصى الذي يعد موروثًا حضاريًا إنسانيًا دينيًا له أهمية بالغة عند أكثر من 2 مليار مسلم وأكثر من 350 مليون عربي.

 

وذكر "العكلوك" أن اجتماع اليوم أكد أن الدول العربية ماضية في اتخاذ كل السبل الدبلوماسية والسياسية الدولية التي تضمن من خلالها الحفاظ على الأماكن المقدسة وكرامة الشعب الفلسطيني وحقوقه.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة