اللعبة ونجومها.. كل ما تريد معرفته عن السباحة

الثلاثاء، 04 أبريل 2023 06:00 م
اللعبة ونجومها.. كل ما تريد معرفته عن السباحة السباحة
كتبت ندى مجاهد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعد السباحة من الرياضات التي يتم ممارستها من جانب مختلف الفئات العمرية، سواء على صعيد أطفال أو شباب أوناشئين، وأصبحت ذات شعبية كبيرة لما لها من العديد من الفوائد لجسم الإنسان

وللسباحة أنواع كثيرة، منها سباحة الصدر، سباحة الظهر، سباحة الحرة، وسباحة الفراشة، ويختلف كل نوع عن الآخر من حيث طريقة اللعب.

وتمتلك مصر عدد من نجوم السباحة أبرزهم ، فريدة عثمان و أحمد أكر م و مروان القماش ، و من قبلهم السباحة السابقة رانيا علوانى و من قبلها عبد اللطيف أبوهيف .

و للسباحة أنواع عديدة ، النوع الأول منها  هو سباحة الفراشة بأن يضرب السباح الماء من خلال استعمال ذراعيه إلى الأمام وأيضا فوق الماء، ومن ثم يبدأ بدفعهما إلى الخلف مع بعضهما ، ويكرر الحركة بشكل مستمر ومتواصل، ولها مسافات خاصة وهى 100 متر و200 متر و50 مترا.

النوع الثانى سباحة الصدر بأن ينزل السباح إلى داخل الماء، بحيث يلامس صدره المياه ، وكتفاه يكونان على خط مستقيم واحد مع سطح الماء، ويظهر جزء من رأسه من فوق الماء، ويقوم بإخراج فمه بين الحين والآخر ليأخذ الأكسجين للتنفس.

النوع الثالث سباحة الظهر، ويبدأ بالسباحة على ظهره طوال فترة السباق، وسباقات السباحة على الظهر يكون لها مسافات فهى 100 متر و200 متر و50 مترا.

النوع الرابع السباحة الحرة، ويتعين على السباح أن يبدأ السباحة فى أسلوب مختلف جدا عن باقى أساليب سباحة الصدر والظهر والفراشة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة