رحيل الفنان التشكيلى حسن كريم عن عمر يناهز 77 عامًا

الإثنين، 03 أبريل 2023 04:20 م
رحيل الفنان التشكيلى حسن كريم عن عمر يناهز 77 عامًا الفنان التشكيلى حسن كريم
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
رحل الفنان التشكيلى حسن كريم، عن عمر يناهز الـ77 عامًا مساء أمس الأحد، بعد رحلة طويلة من العطاء الفنى عبر أكثر من نصف قرن.
 
وقال الفنان صلاح بيصار عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك: "وداعا.. صاحب هرم الحضارات والمناظر فى الطبعة الفنية، رحل الفنان الجرافيكى حسن كريم.. بعد أن ترك مساحة مهمة فى الطبعة الفنية كما فى لوحته هرم الحضارات التى تتواصل فيها الحضارة المصرية من المصرى القديم والإسلامى ومناظره العديدة بأشكال الطباعة المختلفة من طباعة الشاشة الحريرية والحفر على الخشب وطباعة الحجر "الليتوجراف.. سلام عليه وتحية إلى روحه وفنه مع خالص العزاء لأسرته". 
 
 قدم الفنان الراحل العديد من المعارض الفنية الخاصة، فكانت معارضه في السويس وكفر الشيخ واسوان والدقهلية والاسكندرية والجيزة منذ عام 1983 وكانت 6 معارض. اقام الفنان حسن كريم معارضه الخارجية بالسعودية والجزائر والمغرب والولايات المتحدة الامريكية وبريطانيا وفرنسا وايطاليا والمانيا.. اما المعارض الدولية التي شارك فيها فكانت ترينالي مصر الدولي الدورة الرابعة لفن الجرافيك عام 2001 ومعرض المكسيك في اكتوبر عام 2002.
 
جدير بالذكر، الفنان حسن كريم حاصل على بكالوريوس كلية الفنون الجميلة عام 1971تخصص جرافيك ثم دبلومة في نفس التخصص من كلية الفنون الجميلة بالمنيا عام 1997. معارضه الجماعية بدأت منذ عام 1986 بالقاهرة وبلغت 5 معارض. 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة