أكرم القصاص - علا الشافعي

أساطير من ذهب.. رود خوليت نجم ساطع فى تاريخ الكرة الهولندية

الإثنين، 03 أبريل 2023 07:30 م
أساطير من ذهب.. رود خوليت نجم ساطع فى تاريخ الكرة الهولندية رود خوليت
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سجل العديد من نجوم كرة القدم، سواء الحاليين أو السابقين، أسماءهم بحروف من ذهب في سجلات الساحرة المستديرة على مر التاريخ، بعدما نجحوا فى تحقيق إنجازات لا تنسى وقدموا مستويات استثنائية أصبحت محفورة فى ذاكرة وأذهان عشاق اللعبة الشعبية الأولى في العالم.

ويستعرض "اليوم السابع" يوميا خلال شهر رمضان المبارك، مسيرة واحد من أفضل اللاعبين فى عالم كرة القدم عبر التاريخ..

يعد رود خوليت، أسطورة منتخب هولندا وفريق ميلان الإيطالى السابق، أحد أعظم اللاعبين في تاريخ كرة القدم، بعدما قدم مسيرة رائعة داخل الملاعب سواء مع المنتخب الهولندي أو الأندية التي لعب بقميصها وعلى رأسها ميلان، فينورد، إيندهوفن، وتشيلسى.

jVudB5dD9wWiWroMsQ8jjF
 

ولد خوليت فى مدينة أمستردام الهولندية فى الأول من سبتمبر عام 1962، وبدأ حياته الكروية فى فريق هارليم الهولندى قبل أن ينتقل إلى فريق فينورد عام 1982 ثم انتقل إلى ايندهوفن عام 1985، بعد ذلك انتقل إلى الدورى الإيطالى عبر بوابة ميلان عام 1987.

وشارك رود خوليت مع ميلان فى 155 مباراة أحرز خلالها 46 هدفا، وفاز بالدورى الإيطالى 3 مرات، السوبر الإيطالى مرتين، السوبر الأوروبى مرة، دورى أبطال أوروبا مرتين وبطولة الانتركونتينينتال مرة، كما حصل على لقب أفضل لاعب فى أوروبا عام 1987.

ruud-gullit-nationalmannschaft-action-1572957777-27173

وعلى المستوى الدولى، شارك رود خوليت في 66 مباراة مع المنتخب الهولندي سجل خلالها 17 هدفا، وساهم في تتويج الطواحين بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988.

وتوج رود خوليت بجائزة الكرة الذهبية عام 1987 متفوقا على البرتغالى باولو فوتري صاحب المركز الثانى ثم جاء إيميليو بوتراجينيو في المركز الثالث.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة