9 جولات تحسم لقب الدورى الإنجليزي بين آرسنال ومانشستر سيتى

الإثنين، 03 أبريل 2023 07:00 ص
9 جولات تحسم لقب الدورى الإنجليزي بين آرسنال ومانشستر سيتى جوارديولا وأرتيتا
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اشتعل الصراع على لقب النسخة الحالية من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" 2022-2023 بين فريقى أرسنال صاحب الصدارة ووصيفه مانشستر سيتي، مع تبقى 9 جولات فقط على إسدال الستار على النسخة الحالية من البريميرليج.

ويغرد "الجانرز" منفرداً بصدارة البريميرليج برصيد 72 نقطة، بفارق 8 نقاط عن مان سيتي الذى يقوده الإسبانى بيب جوارديولا، مع مباراة مؤجلة للسيتيزنز فى المسابقة.

ويتربع آرسنال، بقيادة مدربه ميكيل أرتيتا، على صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 72 نقطة جمعها من الفوز فى 23 مباراة والتعادل في 3 وخسارة مثلها وتسجيل 70 هدفا وتلقى 27 هدفا.

وفاز آرسنال مؤخرا على ليدز يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المباراة التي جمعتهما على ملعب "الإمارات"، ضمن منافسات الجولة الـ 29 من مسابقة الدوري الإنجليزي بالموسم الجاري.

وجاءت جدول مباريات آرسنال في البريميرليج خلال الفترة المقبلة كالتالي: ليفربول، وست هام، ساوثهامبتون، مانشستر سيتي، تشيلسي، نيوكاسل يونايتد، برايتون، نوتينجهام فورست، وولفرهامبتون.

فيما يحتل مانشستر سيتى وصافة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 64 نقطة جمعها من الفوز في 20 مباراة والتعادل في 4 وخسارة مثلها وتسجيل 71 هدفاً وتلقي 26 هدفا.

ومن المقرر أن يخوض مانشستر سيتي 10 مواجهات متبقية فى الدوري الإنجليزي حيث يمتلك مباراة مؤجلة بجانب مباريات الـ9 جولات، وهى: ساوثهامبتون، ليستر سيتي، أرسنال، فولهام، وست هام، ليدز يونايتد، إيفرتون، تشيلسي، برينتفورد، وبرايتون.

وحقق مان سيتي انتصارا تاريخيا على ليفربول بنتيجة 4-1 فى المباراة التى جمعتهما ضمن منافسات الجولة 29 من عمر بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وأصبح بيب جوارديولا أسرع مدرب يحقق 100 فوز على ملعبه فى تاريخ البريميرليج، حيث حقق هذا من مجموع 128 مباراة، ويتخطي أرسين فينجر مدرب أرسنال السابق الذي فاز في 100 مباراة على ملعب الاتحاد من مجموع 139.

وحقق النجم الجزائري رياض محرز جناح فريق مانشستر سيتي رقما تاريخيا مميزا حيث أصبح أكثر اللاعبين الأفارقة صناعة للأهداف في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز.

وحطم محرز رقم الإيفواري ديدييه دروجبا ليتربع النجم الجزائري علي عرش أكثر اللاعبين الأفارقة صناعة للأهداف في تاريخ البريميرليج.

وكشف نادي مان سيتي أن رياض محرز أصبح أكثر اللاعبين الأفارقة صناعة للأهداف في الدوري الانجليزي الممتاز بـ56 تمريرة حاسمة، يليه ديديه دروجبا بـ55 تمريرة حاسمة، ثم محمد صلاح بـ54 تمريرة حاسمة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة